العناوين الرئيسيةمجتمع

أربع طرق غير مكلفة تساعد السوري على التخلص من الحزن

أسباب عديدة تسبّب شعور الحزن عند الإنسان ليبقى عاجزاً عن التعامل معها وتناسيها وخصوصاً في أيام العيد، فيسعى جاهداً للتخلص منها خوفاً من انعكاسها السلبي على حياته الاجتماعية والأسرية، لذلك يحتاج لاتباع بعض النصائح.

وذكر موقع “wikihow ” نصائح للتخلص من شعور الحزن بشكل عام ويمكن الاستفادة منها في أيام عيد الأضحى المبارك عند الشعور في الحزن وعلى رأسها ممارسة التمارين الرياضية.

وأكد الموقع أن “الرياضة تساعد على إطلاق الأندورفين والمواد الكيميائية الأخرى، وبالتالي التخلص من الحزن، والشعور بمزيد من الحيوية والإيجابية والهدوء، كما تساعد في زيادة التركيز”.

وأشارت بعض الدراسات إلى أن “الابتسامة ضرورية جداً ويجب على الإنسان أن يبتسم بشكل دائم خاصة عند شعوره بالحزن، لأنها تجعله يشعر بالراحة فيسيولوجياً”.

وأكدت الدراسات أن “الاستماع للموسيقى أو الأغاني المفضلة من أهم النصائح للتخلص من الحزن لأنها تودي بالإنسان إلى الشعور بالراحة، والسعادة، وخاصة الموسيقى الكلاسيكية”.

ولفتت الدراسات إلى أن “الاستحمام بالماء الدافئ، له تأثير مريح، يساعد على الاسترخاء وتهدئة الأعصاب ويخلّص الإنسان من المشاعر السلبية التي تقوده إلى الحزن”.

ومع أن الطرق المذكورة تعتبر متاحة لكل إنسان، بشكل أو بآخر، إلا أن سعادة السوري حتى بأشكالها البسيطة، مرهونة بعوامل حياتية يتوجب التفكير فيها، فمثلاً توافر الماء الساخن للاستحمام، والبارد للشرب صيفاً، بحاجة لوجود تيار كهربائي.

يشار إلى أن الإندورفينات هي مواد كيميائية تفرزها الغدة النخامية استجابةً للألم والتوتر، ولها تأثير مشابه للمورفين على الجسم، حيث ترتبط بالمستقبلات التي يرتبط بها المورفين، مما يخفف الألم ويعطي شعوراً بالسعادة أو النشوة.

يذكر أن الجسم يفرز الإندورفين عند القيام ببعض الأنشطة مثل تناول الطعام وممارسة التمارين الرياضية، وغيرها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى