العناوين الرئيسيةرياضة

“أديداس” تحسم جدل هدف كريستيانو رونالدو ضد الأورغواي

انشغل الرأي العام الرياضي خلال الساعات الأخيرة بقضية هدف كريستيانو رونالدو ضد الأورغواي في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثامنة لمونديال قطر 2022.

وانتهى اللقاء بفوز البرتغال بهدفين سجلهما برونو فرناندز، لكن أحد هذين الهدفين تم احتسابه بدايةً لكريستيانو، ثم جرى تعديل القرار من قبل “الفيفا” واحتسابه لبرونو، بحجة أن الكرة لم تلمس رأس كريستيانو.

وتفاعل العالم الرياضي بأكمله حول تحديد صاحب الهدف حتى أن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم تقدم بحسب “ديلي ميل” البريطانية، بتظلم “للفيفا” لاحتساب الهدف لكريستيانو، بحجة أن الكرة لمسته شعر رأسه.

وأصدرت شركة “أديداس” للأجهزة الرياضية صباح الثلاثاء، بياناً تحسم خلاله الجدل القائم حول صاحب الهدف، خصوصاً وأنها المسؤولة عن المستشعرات الحسية الموصولة بالكرة المخصصة لمباريات المونديال.

وأفادت الشركة الألمانية أنه “باستخدام التقنية المتصلة في كرة المباراة يمكننا بشكل نهائي تأكيد أن الكرة لم تلمس رونالدو في هدف البرتغال الأول”.

وتابعت “الكرة بها جهاز استشعار IMU (500 هيرتز) يتيح لنا استشعار لمس الكرة ويشبه جهاز نبضات القلب والجهاز لم يتحرك وقت مرور الكرة أمام رونالدو”.

يذكر أن البرتغال تأهل للدور الثاني من مونديال قطر 2022 بعد فوزه بمباراتين أمام غانا 3/2 والأورغواي بهدفين دون رد وتصدره للمجموعة الثامنة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى