العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

أخطاء تؤثر على بطارية هاتفك

تعد الصيانة الدورية سبباً رئيسياً لطول عمر هاتفك الذكي، إلا أنك قد ترتكب بعض الاخطاء اليومية التي قد تقصر او تعطل عمر بطارية هاتفك، ومن بينها عادات الشحن السيئة، بحسب سكاي نيوز العربية”.

وذكر الموقع أن الشواحن عالية الجودة تحتوي على دوائر بداخلها، تنطفئ عندما يكون هناك قدر كبير من سحب الطاقة، و هذا ما يحمي بطارية هاتفك من الشحن الزائد أو الكسر أو ارتفاع حرارة الهاتف.

وتعتبر الحرارة العدو الأكبر لبطارية الهاتف، لذا عليك تجنب استخدام الشواحن المقلدة غير الأصلية، لأن بعضها أدت إلى نشوب حريق وحتى وقوع إصابات.

ويؤدي استخدام (Power bank) رخيصة الى تدمير البطارية بمرور الوقت، كما عليك التأكد من وجود دارة حماية من الشحن الزائد، ورغم ذلك ما يزال بإمكانك استخدامها مع ضرورة فصل الهاتف مجرد امتلاء البطارية.

ونصح الموقع تجنب استخدام بنوك الطاقة ذات خيارات الشحن السريع، ما لم تكن من علامة تجارية موثوقة، لأنه قد يرسل الكثير من الكهرباء إلى هاتفك ويتسبب في تلف البطارية، أو يمكن أن يؤدي هذا الجهد العالي إلى تقصير عمرها.

وأشار الموقع أنه لا يمكنك القيام بأي شيء حيال انتهاء عمر بطارية هاتفك في النهاية، لكن بعض الأشياء لها ضرر كتحميل التطبيقات التي تراقب عمر البطارية.

ونصح الموقع بعدم تحميل برامج التجسس وبرامج الإعلانات والبرامج الضارة الأخرى، لآثارها السلبية على الهواتف، إذ يعمل معظمهم باستمرار في الخلفية.

يشار أن استخدام هاتفك أثناء الشحن يسبب زيادة درجة الحرارة بسرعة، ما يؤدي إلى إجهاد البطارية والشاشة والمعالج.، بحسب صحيفة” يو اس ايه توداي”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى