العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أحياء مدينة حمص تشتكي قلة المياه أيضاً 

اشتكى أهالي عدة أحياء في مدينة حمص عبر تلفزيون الخبر، قلة وصول مياه الشرب إلى منازلهم وانتظار بعضهم لأكثر من أسبوع كامل دون وصولها، وشرائها من الصهاريج بتكلفة عالية.

وقال أهالي حي جب الجندلي في حمص لتلفزيون الخبر” نعاني في هذا الحي من انقطاع طويل للمياه منذ عدة أيام، حيث تقدمنا بعدة شكاوي للمعنيين في مؤسسة المياه دون جدوى”.

وأضاف آخرون من سكان حي الأرمن” لم تضخ المياه في الحي لليوم الثالث على التوالي، وأصحاب الصهاريج بلا رحمة، ولم يكونوا بانتظار حجة رفع المازوت حتى يرفعوا سعر الخزان لأكثر من 10 آلاف ليرة دون تحرك من الجهات المعنية في مؤسسة المياه”.

وتابع أهالي من حي السبيل” نحن وكل سكان الطوابق الثاني والثالث لا تصلنا المياه إلا في حال توفرت الكهرباء واستعمال المضخة، وإلا فنحن دائما نشتري من الصهاريج في ظل غياب الكهرباء التي أصبحت” تلمع لمعات” وتختفي بالساعات.

من جهته أكد المهندس حسن حميدان مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب بحمص لتلفزيون الخبر” أن المؤسسة قامت بضخ كميات كبيرة لأحياء المدينة كافة، وعانت هذه الأحياء خلال اليومين الماضيين من نقص الكميات بسبب انقطاع الكهرباء لفترة طويلة”.

وأردف حميدان” وضع الضخ طبيعي ومن لم يتمكن من تعبئة المياه بشكل كاف هم أصحاب الطوابق المرتفعة لضعف قوة الضخ وعدم قدرتهم على إيصالها بواسطة المضخة الخاصة بسبب انقطاع الكهرباء كما ذكرت”.

يذكر أن أحياء مدينة حمص غالبا ما تعتمد على صهاريج المياه لتعويض النقص وتوجه البعض لشراء المياه المعدنية كحل أخير في ظل استغلال بعض تجار الماء لهذه الأزمة ووضع حجة غلاء المازوت المرتفع سعره حديثا لطلب أسعار مضاعفة عما كانت عليه.

 

عمار ابراهيم_تلفزيون الخبر_حمص

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى