ميداني

أحياء حلب المحتلة تتساقط كأحجار الدومينو أمام تقدم الجيش العربي السوري

استكمل الجيش العربي السوري والقوى المؤازرة له عملياتهم صباح يوم الاحد وسيطروا على كامل حي مساكن هنانو والأرض الحمرا وجبل بدرو ومشاتل الزرع وصولاً إلى أطراف حي الحلوانية شرق حلب.

وقال مراسل تلفزيون الخبر أن قوات الجيش العربي السوري ركّزت نقاطها في محور فروج الشرق وصالة أهل الغرام للأفراح من جهة جبل بدرو ووصلت إلى مشارف اوتستراد المطار من جهة المشاتل والأرض الحمرا.

من جهة أخرى تقدمت قوات الجيش العربي السوري والقوى المؤازرة لهم باتجاه حي الصاخور والحيدرية وبعيدين والإنذارات عصر يوم الأحد تزامن مع تأمين خروج مئات المدنيين من الأحياء التي مازالت خاضعة لسيطرة المسلحين المتشددين.

وبيّن مراسل تلفزيون الخبر أن قوات الجيش العربي السوري العاملة في محور حي الصاخور وصلت إلى مشارف دوار الصاخور وحي الشعار تزامن مع استهداف مدفعي لتجمعات الفصائل المسلحة في حي طريق الباب والشعار.

كما قام الجيش العربي السوري بالتنسيق مع وحدات الحماية الكردية في حي الشيخ مقصود بالتقدم باتجاه حيي بستان الباشا والهلك لتقوم الجماعات المسلحة على إثرها بالانسحاب من أحياء الشيخ خضر والشيخ فارس مساء يوم الأحد.

وأكد مراسل تلفزيون الخبر أن وحدات الجيش العربي السوري دخلت محطات ضخ المياه والتحلية في حي سليمان الحلبي بعد هروب الجماعات المسلحة منها باتجاه حيي الشعار وطريق الباب

الانهيارات المتسارعة للجماعات المسلحة في القسم الشمالي من الأحياء الخاضعة لسيطرة المسلحين المتشددين شرق حلب جاءت بعد إحكام الجيش العربي السوري سيطرته على كامل المساحة الواقعة شمال اوتستراد المطار بدءاً من دوار الصاخور وصولاً إلى آخر خط طريق الباب.

في سياق متصل قال مراسل تلفزيون الخبر في حلب أن الجيش العربي السوري تمكن من تأمين خروج أكثر من 5000 مدني من الأحياء الخاضعة لسيطرة الجماعات المسلحة شرق حلب باتجاه الأحياء الآمنة.
وأضاف المراسل ” قامت محافظة حلب بتأمين مراكز الإقامة والخدمات الإسعافية والإغاثية والصحية للمدنيين الذين خرجوا من الأحياء الشرقية لمدينة حلب “.

في ذات السياق قال مصدر في غرفة العمليات المشتركة لتلفزيون الخبر أن العمليات العسكرية التي يقوم بها الجيش العربي السوري والحلفاء لفك رهن المواطنين السوريين في الأحياء الشرقية لمدينة حلب، ولطرد المسلحين الإرهابيين الذين يتخذون المواطنين دروعاً بشرية.

وأضاف المصدر ” كما وعدنا اهلنا في حلب، ما هو سوى وقت قصير وسيعودون جميعاً الى احضان الوطن حيث العزة والكرامة بعيداً عن ارهاب التكفيريين الذين يتخذون منكم رهائن لتنفيذ اجندات خارجية صهيونية، مؤكداً تحرير ما تبقى من من مدينة حلب “.

إلى ذلك يعتبر اوتستراد المطار هو الخط الفاصل بين سيطرة الجيش العربي السوري والجماعات المسلحة مساء يوم الاحد ، حيث قدر مصدر عسكري حجم المساحات التي استعادها الجيش ب ٣٠ بالمية من مجموع مساحات المناطق التي يسيطر عليها المسلحون ، في الوقت الذي يواصل الجيش تحضيراته لاستكمال عملياته والسيطرة على كامل الأحياء الواقعة شرق مدينة حلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى