العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أحياء بمدينة حمص تشتكي عدم عدالة التقنين .. “مدعومة ما بتقطع عندهم الكهربا”

اشتكى عدد من الأهالي في عدة أحياء من مدينة حمص عبر تلفزيون الخبر، عدم عدالة التقنين الكهربائي بين منطقة وأخرى، وبين شارع وآخر في المنطقة نفسها.

وقال أحد سكان حي النزهة لتلفزيون الخبر أن” توزيع التقنين الكهربائي بحمص أصبح لا يطاق، والناس على وشك الانفجار، فنجد خطوطا معفاة طوال الليل وتصل ساعات الوصل إلى 4 ساعات وأكثر”.

وأضاف” بينما تعاقب مناطق أخرى بواقع تقنين قاس وهو ساعة وصل مقابل 5 ساعات قطع، وقد تصل لأكثر من 9 ساعات كما حصل يوم الثلاثاء”.

وتابع مواطن آخر” الوضع مأساوي في الحي، وبينما يفرض علينا هذا التقنين في المنطقة نفسها، وعلى بعد ٢٠ مترا ترى الكهرباء مدعومة بشكل مخيف، كأحياء عكرمة والعشاق والحضارة، مع العلم أن الأحياء المذكورة كلها في منطقة واحدة”.

وفي حي عكرمة الجديدة، اشتكى عدد من الأهالي من إعفاء خط ” الصبان” من التقنين الكهربائي المغذى من خط الجامعة /230/، حيث يكون الإعفاء جزئيا خلال النهار وبشكل كامل ليلا، وعلى حساب الخطوط الأخرى مع عدم وجود أي منشاة حيوية في الحي”.

وأضاف عدد من اهالي حي العباسية لتلفزيون الخبر عن ” إعفاء أحد الخطوط الكهربائية من التقنين في آخر خط سرفيس العباسية، ويشمل عدة شوارع بينما يفرض التقنين لمدة خمس ساعات قطع مقابل ساعة وصل على باقي الحي مع انقطاعات متكررة خلال ساعة الوصل”.

وحاول تلفزيون الخبر التواصل مع المهندس صالح عمران مدير شركة كهرباء حمص عدة مرات لطلب توضيحات حول تلك الخطوط المعفاة لكننا لم نتلق أي رد، علما أنه وصله رسالة تعلمه بهوية المتصل “.

ونفى عمران في وقت سابق لتلفزيون الخبر” كل ما يشاع عن إعفاء خط (عمار الصبان) والمغذي لمنزله من بين المنازل المعفاة في حي الحضارة جملة وتفصيلا”.

وأوضح ” أحصل على كهرباء بديلة كحال كل سكان البناء من مولدة خاصة بمطعم ( نيو موون) الواقع بجانب المنزل، ويطبق التقنين على الخط المغذي للمنطقة كباقي الخطوط”.

وكان عمران أكد في وقت سابق ” أن لا خطوط معفاة من التقنين الكهربائي بشكل كامل”، وذكر “أن الخطوط المعفاة هي بعض الخطوط الاستراتيجية التي يتم التنسيق حولها مع الوزارة بدمشق.”

يذكر أن محافظة حمص تعاني كغيرها من المحافظات من انقطاعات متكررة في التيار الكهربائي خلال ساعات الوصل، إضافة للأعطال في بعض المحولات وتعرض الشبكة الكهربائية للسرقة، الأمر الذي يتزامن مع موجة حر شديدة ما أدى لاستياء المواطنين بسبب تلف “المونة” في ثلاجاتهم.

عمار إبراهيم _ تلفزيون الخبر _ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى