اخبار العالم

أجواء مستقرة حتّى بداية الأسبوع القادم يتبعها منخفض جوّي فعّال

قال مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية أنّ: “درجات الحرارة تميل للانخفاض بشكلٍ طفيف الخميس، مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو /2 – 4/ درجات مئوية، ويكون الجو غائم جزئياً بشكلٍ عام، مع فرصة ضعيفة لهطولات خفيفة فوق المنطقة الجنوبية الغربية والساحلية”.

وأضاف “مركز التنبؤ” في توقعاته: “تكون الأجواء باردة ليلاً في معظم المناطق، ويحذّر من حدوث الصقيع في المرتفعات الجبلية، وتشكّل الضباب في المناطق الداخلية، الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة، والبحر متوسط يتحوّل إلى خفيف ارتفاع الموج مساءً”.

وحول طقس عطلة نهاية الأسبوع، توقّع مركز التنبؤ المركزي أن: “تميل درجات الحرارة للارتفاع بشكل طفيف الجمعة، مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو /2 – 5/ درجات مئوية، ويكون الجو غائم جزئياً بشكلٍ عام”.

وتابع المركز في تنبؤاته: “تبقى الأجواء باردة ليلاً في معظم المناطق، وتحذيرات من حدوث الصقيع في المرتفعات الجبلية والمنطقة الشرقية والجزيرة، إضافةً إلى تحذيرات من تشكّل الضباب في المناطق الداخلية، وتكون الرياح خفيفة ومتقلّبة الاتجاه، والبحر خفيف ارتفاع الموج”.

يُشار إلى أنّ الأجواء المستقرة مستمرة حتّى بداية الأسبوع القادم، نتيجة تأثّر المنطقة بمرتفع جوّي يمتد في طبقات الجو كافةً، لتكون بعدها البلاد على موعد مع منخفض جوّي فعّال وهطولات وفيرة وعامة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى