فلاش

“أبو حوسة” قيادي في “الجيش الحر” هرب وسلم نفسه للجيش العربي السوري في البادية

ذكرت وسائل إعلام “معارضة” أن قيادي عسكري في تنظيم “جيش مغاوير الثورة” المقاتل في ميليشيات “الجيش الحر”، والمدعو “أبو حوسة”، هرب إلى مناطق سيطرة قوات الجيش العربي السوري في البادية السورية.

وقال الناطق الإعلامي باسم التنظيم المتشدد، المدعو أبو جراح الخزاعي أن “القيادي “أبو حوسة” هرب إلى مناطق قوات الجيش العربي السوري في العليانية بالبادية، بعدما قرّرنا التحقق بخصوص فقدان رشاش نوع 249″.

وأضاف الخزاعي، بحسب صحيفة “معارضة” أن “القيادي حصل على مهمة تفتيش عن السلاح في إحدى قطاعات المغاوير، وهرب بعدها مع عدد من عناصر الفصيل إلى مناطق النظام، وذلك وفق خطة مرسومة”.

وأشار الناطق الخزاعي إلى أن “هروب القيادي غالباً تم بالتنسيق مع عمه أبو بكر الحصحص، والذي عرف بترويج فكرة المصالحات لصالح الدولة السورية في مخيم الركبان الحدودي مع الأردن”.

وأوضح الخزاعي أن “القيادي اصطحب معه عربة واحدة، وبيك آب نوع تويوتا، إلى جانب رشاشين الأول عيار 240، والثاني 50 ثقيل، إضافةً إلى رشاش نوع 249، وعدة بنادق تتراوح من عشرة إلى 12 بندقية”.

يذكر أن “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية كان أنشأ قاعدة عسكرية في منطقة التنف عام 2016 تديرها قوات أمريكية وبريطانية، وتقوم بتدريب تنظيمات تابعة لميليشيا “الجيش الحر”، منها تنظيم “جيش مغاوير الثورة”، الذي هرب منه “أبو حوسة”.

يشار إلى أن قوات الجيش العربي السوري، والقوات الرديفة، تواصل تقدمها في البادية السورية بعد سيطرتها على مناطق واسعة منها، وكانت وصلت في مطلع تموز الجاري إلى الحدود السورية العراقية، والتقت بالقوات العراقية من الطرف المقابل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى