محليات

أبو أحمد المدعوم ” طار ” .. الكهرباء تستجيب لما نشره تلفزيون الخبر حول المعضمية

قامت شركة العامة كهرباء ريف دمشق بتركيب أربع مراكز تحويل في بلدة معضّمية الشام من صندوق إعادة الإعمار، بعد نشر تلفزيون الخبر مشكلة سكان المنطقة، ومعاناتهم من الواقع الكهربائي ، ووجود تجار أمبيرات ذكر منهم أبو أحمد ، المدعوم ، الذي كان يبيع كهرباء الدولة للمواطنين .

وكان ذكر مواطنون لتلفزيون الخبر أنّ ” معضمية الشام تعاني من مشكلة بيع الأمبيرات التي تستجر الكهرباء من الشبكة العامة الحكومية ويتم بيعها للمواطنين”.

وأوضح المواطنون أنّ “هذه الظاهرة موجودة نتيجة قيام أشخاص مدعومين من جهات معينة، ذُكِرَ لقب شخص يدعى “أبو أحمد ” يبيع الكهرباء للمواطنين ويقوم بتركيب علب حديد خاصة تحتوي قواطع كهربائية يتم فصلها ضمن عدد محدد من الأمبيرات”.

وقال مدير عام شركة كهرباء ريف دمشق لتلفزيون الخبر خلدون حدى “قمنا بمعالجة مشكلة المحوّلات حيث تم تركيب أربعة مراكز تحويل في البلدة خلال الأيام الماضية، ما شكّل حالة من الارتياح لدى سكان المعضّمية”.

ولحل مشكلة الشّبكات العشّوائية في التمديد، أكّد مدير عام كهرباء ريف دمشق على أنّه “تم إرسال المراقبين وعمال الصيانة والورشات إلى البلدة صباح السبت 22 كانون الأول لمتابعة المشكلة وحلّها وتأمين المواد اللّازمة واستكمال تمديد الشبكات والأمراس والأعمدة”.

وأشار حدّى إلى أنّ “وضع كهرباء المعضّمية سيتم إنهائهُ قريباً ومعالجة كلّ الإشكالات الحاصلة فيها لتحقيق حالة ارتياح في التغذية وبشكل مستمر للمواطنين”.

وتشهد عدّة مناطق من الريف الدمشقي حالات انقطاع في التيار الكهربائي حالياً، وخاصة المناطق المحررة كببّيلا ويلّدا وبيت سحم وحي القدم ومنطقة القنايا وضاحية الأسد، الأمر الذي يحتاج إلى معالجة وتأمين تغذية كهربائية للسكان.

يذكر أن المؤسّسة العامة لنقل الكهرباء قامت الجمعة 21 كانون الأول بنقل محطة تحويل نقالة 66/20 كيلو فولط من منطقة أشرفية صحنايا إلى بلدة ببّيلا من أجل تحقيق نوع من التوازن في التغذية ريثما يتم إعادة تأهيل محطات التحويل القديمة والتي تحتاج إلى وقت طويل .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى