العناوين الرئيسيةميداني

أبناء قرية جديد بكارة بريف دير الزور يقتلون عددا من مسلحي “قسد” ويسيطرون على مواقعها

اقتحم أبناء قرية جديد بكارة بريف دير الزور الشرقي جميع مقرات ونقاط قوات “قسد” في القرية و محيطها و سيطروا عليها بعد اشتباكات مع عناصر القوات يوم السبت .

وقالت مصادر محلية بريف دير الزور لتلفزيون الخبر إن “أبناء قبيلة البكارة سيطروا على جميع مقرات و مواقع قوات “قسد” في قرية جديد بكارة بريف دير الزور الشرقي بعد تصديهم لمحاولة اقتحام قريتهم من قبل مسلحي “قسد” إثر خلاف بين أحد شبان و دورية عسكرية لقسد”.

وأضافت المصادر بأن”أبناء قبيلة البكارة تصدوا لهجوم لمسلحي” قسد” وتمكنوا من عطب عدد من السيارات وقتل و إصابة عدد من المسلحين في قرية “جديد بكارة” بعد محاولة اقتحام قريتهم “.

وتابعت المصادر بأن “سكان القرية والقرى المحيطة بها وبعد وصول تعزيزات من أبناء قبيلتي البكارة و العكيدات إلى جديد بكارة قاموا بنصب حواجز وإغلاق الطرقات تحسباً لأي هجوم لقوات ” قسد” على القرية وسيطروا على خمسة مقرات لما يسمى “الدفاع الذاتي” التابعة لـ “قسد” في قريتي “جديدة عكيدات وجديد بكارة”.

وتشهد مناطق ريف دير الزور الشرقي انتفاضة لأبناء قبيلتي العكيدات و البكارة ضد ممارسات المحتل الأمريكي وقوات “قسد” منذ أسبوعين على خلفية الاغتيالات التي استهدفت شيوخ العشائر .

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى