العناوين الرئيسيةكاسة شاي

أبرز المواقف المحرجة التي تعرض لها رؤساء حول العالم 

تسجل عدسات الكاميرات والمصورين حول العالم الكثير من المواقف المحرجة التي يتعرض لها العديد من زعماء العالم، وتتناقلها وسائل الإعلام بين حين وآخر.

فرنسا والبيض

يتصدر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون هذه القائمة بعدد المرات التي تعرض فيها للإحراج، حيث تعرض الأربعاء إلى الرشق بالطماطم، خلال زيارته لسوق قرب باريس، في جولته الميدانية الأولى منذ فوزه الأحد الماضي بولاية رئاسية جديدة.

وفي حزيران 2021 تعرض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لموقف محرج بعد أن قام رجل كان يقف ضمن حشد أثناء جولة في جنوب البلاد، بصفعه على وجهه وثقته مقاطع فديو انتشرت على وسائل الإعلام حول العالم.

وفي آذار 2017 أثناء مشاركته في معرض باريس الزراعي الدولي تعرض للرشق بالبيض، كما تكررت الحادثة في ايلول 2021، حين ألقى رجل بيضة على ماكرون في مدينة ليون الجنوبية خلال حضوره معرضاً لفن الطبخ، إلا أن البيضة لم تنكسر كما حدث في باريس.

وفي العام 2012 قام مئات المحتجين بقذف الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي بالبيض خلال جولة انتخابية له في مدينة بايون حين اضطر ساركوزي للاحتماء بأحد المقاهي في المدينة خوفا من غضب الشعب.

وسجلت الكاميرات موقفاً محرجاً للرئيس الفرنسي السابق فرانسوا هولاند، عندما غمرته امرأة فرنسية بالدقيق أثناء إلقاء كلمته في إحدى المؤسسات الخيرية المعنية بالمشردين خلال استعداده لخوض الانتخابات الرئاسية الفرنسية في شباط عام 2012.

أميركا.. سقوط متكرر

وتعرض الرئيس الأمريكي جو بايدن لموقف محرج حيث سقط ثلاث مرات أثناء صعوده سلم الطائرة الرئاسية للسفر إلى مدينة أتلانتا لإجراء اجتماع مع زعماء الجاليات الآسيوية المحلية عام 2021.

كذلك، تعرض الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب لمحاولة أحد المواطنين ضربه بهاتقه المحمول بعدما صعد إلى المنصة لإلقاء كلمته في مدينة إنديانا بوليس بولاية إنديانا، خلال لقاء جمعية البندقية الوطنية السنوي، نيسان 2019.

تركيا.. وإردوغان النائم

تعد غفوة الرئيس التركي رجب طيب أردرغان خلال كلمة ماكرون من المواقف المحرجة التي أبدت أن خطاب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يشوبه الملل، في حين غلب النوم أردوغان في موقف مماثل في مؤتمر صحفي مع نظيره المولدوفي أيغور دوندون عام 2018.

بولندا

ولم يسلم الرئيس البولندي السابق برونيسلاف كوموروفسكي من البيض، حيث قام رجل أوكراني بتلطيخ سترته بالبيض النيء عام 2013 خلال زياته موقع مذبحة البولنديين عام 1943 في أوكرانيا.

روسيا

وتداولت وسائل الإعلام عام 2019 تعرض الرئيس الروسي فلاديمير بوتن لموقف محرج أثناء مشاركته في مباراة هوكي الجليد، فبينما كان يلوح للجماهير بيده بعد فوزه بالمباراة سقط على وجهه.

يذكر أن الحادثة الأشهر بين المواقف المحرجة للرؤساء كانت لضرب الرئيس الأمريكي الأسبق، جورج دبليو بوش الابن، بالحذاء، خلال زيارته للعراق قبل انتهاء ولايته عام 2008.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى