علوم وتكنولوجيا

أبرزها “حكة الحلق”.. أعراض خاصة بـ “أوميكرون” تختلف عن أعراض كورونا الشائعة

وجد العلماء أن هناك أعراض خاصة بالمتحوّر “أوميكرون”، تختلف في بعضها عن دلالات الإصابة بجميع سلالات فيروس كورونا السابقة بما في ذلك “دلتا”.

في حين أن أعراض فيروس كورونا لا تزال تشمل السعال الأكثر شيوعاً والحمى الشديدة وفقدان التذوّق والشم، فإنّ لأوميكرون بعض العلامات الخاصة به، وفق ما أفاد به الطبيب البريطاني، جاري بارتليت، ونقله موقع “إكسبريس”.

وحذّر بارتليت من أنّ المصابين بأوميكرون أكثر عرضة للإصابة بشعور غريب في حلقهم، مضيفاً: “التعب المستمر وآلام العضلات والتعرّق الليلي يمكن أن تكون كلها علامات على الإصابة بأوميكرون”، وتابع: “قد تبدو أعراض أوميكرون في البداية أكثر اعتدالاً مقارنةً بالعدوى من متغيّر دلتا”.

وأكّد بارتليت أنّ أعراض أوميكرون قد تشمل الأعراض المعتادة لكورونا مثل انسداد الأنف والحمى والسعال المستمر (السعال لأكثر من نصف يوم) والصداع وفقدان حاسة الشم والتذوّق.

إلّا أنه تابع: “تشمل أعراض أوميكرون والأكثر تحديداً له حكة الحلق بدلاً من التهاب الحلق، والسعال الجاف المستمر، والتعب الشديد والإرهاق، وآلام العضلات، والتعرّق الليلي”.

وتشهد المملكة المتحدة، تفشّياً سريعاً للمتحوّر الجديد، حيث تمّ الإبلاغ عن أكثر من 5 آلاف إصابة منذ ظهوره الشهر الماضي.

وتسلسل المتحوّر الجديد بدءاً من بوتسوانا، ثمّ جنوب أفريقيا نهاية تشرين الثاني الماضي، قبل ظهوره في جميع أنحاء العالم.

ولا يزال من غير الواضح تماماً ما إذا كان لقاحان من لقاحات كورونا كافيين للحماية من أشد أعراض أوميكرون.

يُذكر أنّ شخصاً توفي بسبب “أوميكرون” في المملكة المتحدة، وفقاً لما أعلنه رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جنسون”، قبل أيام.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى