العناوين الرئيسيةمحليات

آلية مؤقتة لتخفيف الازدحام على محطات الوقود بحمص.. و الأزمة مستمرة

قال عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة و الثروة المعدنية في حمص المهندس تمام السباعي لتلفزيون الخبر إن “لجنة المحرقات في المحافظة، اعتمدت آلية جديدة لتوزيع مادة البنزين، و بشكل مؤقت لحين انتهاء الظرف الحالي اعتباراً من 15\9\2020”.

و أضاف المهندس السباعي، “بحيث توزع طلبات البنزين على 9 محطات في المحافظة، لتزويد السيارات بحسب التاريخ و نهاية أرقام اللوحات زوجي و فردي”.

و تابع المهندس السباعي، “مع تخصيص محطات وقود لتعبة السيارات، وفق الفئات، و تم تحديد محطات، لكل من السيارات الخاصة و العامة (أجرة)، و للجهات العامة و الحكومية، و محطات للضباط و القضاة و النقابات”.

وأوضح المهندس السباعي، أن “الآلية الجديدة اعتمدت، بغية تنظيم عملية توزيع مادة البنزين، و تخفيفاً للازدحام على محطات الوقود”.

و أشار عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة و الثروة المعدنية في حمص إلى أنه “خلال الأيام القادمة، سيتم توريد كميات اضافية من البنزين الى محافظة حمص، مما سيخفف الازدحام على محطات الوقود”.

تجدر الإشارة إلى أنه، ما تزال محطات الوقود تشهد ازدحاماً كبيراً، مع زيادة في طول “طابور السيارات”، في وقت ارتفع سعر ليتر البنزين في السوق السوداء، وتجاوز 1500 ليرة سورية، وسعر التنكة 17 ليتر بين 25 إلى 30 ألف ليرة.

يذكر أنه تم تخفيض مخصصات محافظة حمص من مادة البنزين، من 18طلباً يومياً إلى 9 طلبات مؤخراً، الأمر الذي سبب ازدحاماً على المحطات و أنعش تجار السوق السوداء و أصبح سائق تكسي الأجرة “يحلف انو عم يعبي حر ويتقاضى الأجرة دبل”.

تلفزيون الخبر _ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى