رياضة

آراء مختلفة حول خسارة ريال مدريد.. وزيدان “منفصل عن الواقع” ويبرر

لا شك بأن خسارة ريال مدريد أمام جيرونا بهدفين مقابل هدف لم تكن الخسارة التي ستقضي على موسمهم، ولكن فريق بحجم ريال مدريد “نادي القرن” أن يكون بهذا الضياع والضعف في موسم يعتبر ببداياته فهذا يعني أن الفريق كله يعاني من هبوط في المستوى، وكان هناك آراء مختلفة حول خسارة ريال مدريد، باستثناء المدرب زيدان الذي خالف الجميع برأيه.

وأرجعت صحيفة “الآس” الإسبانية التي عنونت “إيسكو يلعب وحيداً”، أن سبب خسارة ريال مدريد يعود إلى الأداء الكارثي الذي قدمه الثلاثي كاسيميرو، توني كروس ولوكا مودريتش، وأن ثلاثي خط الوسط لوحده خسر 40 كرة خلال المباراة كانت معظمهما في مناطق الريال، مما يوضح مدى الصعوبة التي واجهها الفريق في عملية الخروج بالكرة.

وبأن البرازيلي كاسيميرو خسر 16 كرة ما بين التمريرات الخاطئة وفقدان السيطرة، في حين خسر مودريتش 14 كرة مقابل 10 لكروس، واعتبرت أن الفريق كان يختنق في المباراة ولم يتمكن من التعامل مع الضغط العالي الذي فرضه لاعبي جيرونا.

فيما قالت صحيفة ماركا “جيرونا أخرج ريال مدريد من اللعبة”، موضحة أنّ “الفريق الصاعد أسقط بطل أوروبا، وستكون معجزة إن استطاع ريال مدريد الفوز بالليجا هذا الموسم، وبأن الفارق ليس فقط ثمان نقاط عن المتصدر برشلونة بل مصحوب بأداء به عدة مشاكل”.

وفي نفس السياق، جاء العنوان الرئيسي فى صحيفة “موندو ديبورتيفو”، “شكراً جيرونا”، ولم يختلف عنوان صحيفة “سبورت” كثيراً، وجاء أيضاً موجهاً التحية لجيرونا، مؤكداً على “فارق الـ 8 نقاط” وعودة جيرونا للفوز باللقاء بعد التأخر بهدف نظيف.

وتحدث الصحفي المدريدي توماس رونسيرو في برنامج “تشيرنجيتو” بعد هزيمة فريقه المفضل أمام جيرونا، وقال ”الأيام القادمة ستكون صعبة على ريال مدريد، اليوم الفريق عانى كثيراً لقد ابتعدنا عن مناطق المنافسة على اللقب لكت بالتأكيد ريال مدريد سيعود، والمباراة كانت سيئة من جانب كل اللاعبين وأستثني فقط إيسكو”.

بينما كان للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان رأي آخر حول الخسارة وقال ”لقد فشلنا في تسجيل الهدف الثاني، في الشوط الأول لعبنا جيداً، في الهدف الأول لهم لم يكن لدينا تركيز ولم يكن ما كنا نتوقعه، لعبنا بشكل جيد في الشوط الأول والآن علينا أن نرى التفاصيل”.

وتابع عن الأداء السيء للفريق ”أنا لا أوافقكم، لم نلعب سيئاً، لقد كان هناك الكثير من الجهود للاعبين، وما يزعجني أنه كان هناك تفاصيل فقدنا فيها التركيز، لم ندافع جيداً في الهدف الأول والهدف الثاني نفس الشيء، فقدنا ثلاث نقاط اليوم، وأعتقد أن الجميع سيسأل عن فارق الثمان نقاط، هناك أيام عندما يخسر منافسونا سوف نكون أفضل، علينا الآن الحصول على الراحة بشكل جيد تحضيراً لمباراة الأربعاء، أريد تحليل هذه المباراة والتفكير في مباراة يوم الأربعاء”.

وأضاف زيدان ”لقد فقدنا التركيز في حالتين الهدفين فقط، في كرة القدم كل التفاصيل هامة، إذا كان الخصم يعقد لك الأمر عليك أن تعرف كيف تسيطر على ذلك”.

وكان لبعض محللي الكرة السوريين آراء مختلفة فقال الصحفي هاني سكر “أن نقول بأن مشاكل الدفاع هي وحدها سبب تغير نتائج الريال فهذا أمر غيرعادل، ربما لم يكن دفاع الريال بهذا السوء الموسم الماضي لكن الفريق كان يتلقى أهداف كثيرة حتى أمام فرق الوسط “وما دون” لكن الفارق كان يكمن بأن الريال كان ينجح بتسجيل ثلاثة أهداف حين يتلقى هدفين أما اليوم فالريال يعاني جداً هجومياً”.

يُذكر أن ريال مدريد يبتعد عن المتصدر برشلونة بفارق ثمانية نقاط، ويأتي في المركز الثالث من ترتيب “الليجا” خلف الثاني فالنسيا، وبالرغم من إصرار الجميع على استحالة العودة والفوز باللقب، إلا أنّه دائماً مايفاجئنا النادي الملكي بأن المستحيل ليس مدريدي.

فراس معلا – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى