محليات

آخر “ فنّات “شركة كهرباء اللاذقية .. 4 ساعات ونصف قطع مقابل ساعة ونصف تغذية

قال مصدر في شركة كهرباء اللاذقية لتلفزيون الخبر إن كمية الطاقة الواردة إلى محافظة اللاذقية انخفضت، ما أدى إلى اتباع خطة 4 ساعات ونصف قطع مقابل ساعة ونصف تغذية.

و اشتكى عدد من المواطنين من مدينتي اللاذقية وجبلة ازدياد ساعات قطع الكهرباء، وخروج ساعات التقنين عن الخطة المتبعة من قبل شركة كهرباء اللاذقية والمعروفة بـ 4 ساعات قطع 2 ساعة تغذية.

وقالت سارة مواطنة من جبلة لتلفزيون الخبر “إن ساعات التقنين زادت وأصبحت 5 ساعات قطع وساعة واحد تغذية، وأضافت: شو غرض وزارة الكهرباء من هذه الخطة، من 3 بـ 3 إلى 4 بـ 2 ثم 5 بـ 1،هل سنعيش في الأيام القادمة بلا كهرباء وفي الظلمة تماماً”.

بينما قال أحمد ، من سكان اللاذقية “إن ساعات التقنين زادت في اللاذقية وأصبحت تقطع لـ أكثر من 5 ساعات متواصلة، ثم يتم وصلها نصف ساعة لتعود وتقطع 5 ساعات أيضاً”.

وأوضح المصدر “أن خطة 4 ساعات ونصف قطع مقابل ساعة ونصف تغذية، تُطبق في محافظة اللاذقية مدينةً وريفاً، وفي جميع أحياء مدينة اللاذقية بلا استثناء، ولا توجد معلومات عن تحسن في وضع الكهرباء”.

وتابع المصدر “وضع الشبكة الكهربائية مرتبط بوضع الغاز، وكلما نقص الغاز نقصت كمية الطاقة الواردة إلى المحافظة، ما يؤدي إلى ازدياد ساعات التقنين”.

وعبّر عدد من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي عن استيائهم الشديد من وضع الكهرباء في اللاذقية وجبلة الذي أصبح لا يطاق حسب قولهم، وعلّق ناشط على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك “عقبال 24/24 قطع” بينما علّقت ناشطة “انو يجو يفكو عواميد الكهربا والاسلاك ليش خجلانين مشوهين منظر الشوارع عالفاضي”.

سها كامل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى