ميداني

آخر التطورات الميدانية لإشتباكات برزة والقابون

 

أفاد مصدر ميداني لتلفزيون الخبر في دمشق عن “قيام الجيش العربي السوري بتنفيذ رمايات مدفعية وصاروخية كثيفة أدت الى تدمير عدة مواقع للمسلحين في منطقة القابون تمهيداً للبدء بعمل عسكري في المنطقة في حال رفض المسلحين ورقة التسوية”.

وكانت مصادر محلية أوضحت لتلفزيون أن هناك “محادثات بين تنظيم “جيش الإسلام” في حي تشرين والمسلحين المتواجدين في برزة من أجل تقديم ورقة للإتفاق مع الجيش العربي السوري من أجل التوصل إلى مصالحة تجنب المنطقة من الاشتباكات”، مضيفةً أنه “في حال رفض المصالحة، فسيتم فرض العمل العسكري على المنطقة”.

ونقل مصدر ميداني أنه “تم استهداف مقرات تنظيم “جبهة النصرة” في القابون وحي تشرين وبساتين برزة بقذائف صاروخية بالتزامن مع استهدافات بسلاح المدفعية لمواقعهم”.

وأشار المصدر إلى أنه “تم تدمير عدة مواقع لتنظيم “جبهة النصرة” بالإضافة لتدمير مشفى ميداني عائد للتنظيم وقتل على أثره 20 مسلح، بالاضافة لعشرات الجرحى”.

كما تم رصد “مقتل 15 مسلح من “النصرة” بعد استهدافهم من قبل قوات الجيش العربي السوري قرب مقبرة الحي الجديدة الواقعة بين حي القابون ومدينة حرستا بالإضافة إلى تدمير عدة تحصينات لهم”.

واستهدف عناصر الجيش العربي السوري “مواقع تنظيم “جبهة النصرة” في القابون وحي تشرين، ما أسفر عن مقتل 7 مسلحين وجرح العشرات”، بحسب مصادر ميدانية لتلفزيون الخبر التي بينت أن “المسلحين يقومون بنقل مصابيهم إلى مشافي ميدانية في عربين وحرستا بالغوطة الشرقية عبر الأنفاق التي تربطهما بالقابون”.

ومن الجدير بالذكر أن حي القابون يتمتع بأهمية استراتيجية كونه ملاصق لحي برزة من الشمال وجوبر من الجنوب و يبعد عن مركز المدينة 4 كم.

علي خزنه – تلفزيون الخبر – دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى