ميداني

آخر التطورات الميدانية في معارك جوبر بدمشق

قال مصدر ميداني لتلفزيون الخبر في دمشق أن “الجيش العربي السوري وبعد استعادته كافة النقاط التي خسرها في جوبر إثر الهجوم الذي شنه المسلحون بتاريخ 19-3-2017 قام بالتقدم لنقاط كانت خارج سيطرة الجيش منذ عدة سنوات”.

وأوضح المصدر أن “الجيش العربي السوري تمكن من السيطرة على أربعة كتل بناء في محيط نهر تورا بجوبر، هذه النقاط كانت تعد مركز للقناصين التابعين للمسلحين ومنطلق لهم لاتجاه منطقة المعامل في الحي”.

وبيّن المصدر أنه “تم تدمير غرفة عمليات ومنظومة اتصالات للمجموعات المسلحة في آحد الاقبية التي اتخذها المسلحين مقراً لهم في جوبر، بالإضافة لتدمير مستودع ذخيرة للمسلحين، كما تم إعطاب جرافة مجنزرة أثناء قيامها بفتح طريق باتجاه نقاط الجيش من أجل تسهيل دخول المفخخات”.

وأكد المصدر “قيام الجيش العربي السوري بتوسيع نطاق سيطرته في محيط شركة الكهرباء وفرض سيطرته على كتل أبنية جديدة لتوسيع رقعة الأمان”.

كما قام الجيش “بتدمير ثلاث مقرات للمسلحين في زملكا وعربين ومديرة بريف دمشق، بالإضافة لتدميرعربتين للمسلحين ومشفى ميداني في عربين”.

كما تمكن الجيش العربي السوري من “تفجير نفق عائد للمسلحين يمتد من شركة شيري للسيارات باتجاه أوتستراد حرستا، في حين لفت مراسل تلفزيون الخبر إلى “استمرار إغلاق أوتستراد حرستا الواصل حتى ضاحية الأسد، مع استمرار إغلاق طريق برزة – مشفى تشرين حرصاً على سلامة الماريين من هذا الطريق”.

 

علي خزنه – دمشق – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى