اخبار العالمالعناوين الرئيسية

آخرهم ماكرون..رؤساء وقادة دول أصيبوا بفيروس كورونا

أصاب فيروس كورونا أكثر من 74 مليون شخص حول العالم بينهم رؤساء وقادة دول آخرهم الرئيس الفرنسي إيمانويل .

وشهدت فرنسا في كانون الأول الجاري وفاة الرئيس السابق فاليري جيسكار ديستان عن عمر يناهز 94 عاماً بعد إصابته بالوباء.

وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن إصابته وزوجته ميلانيا بفيروس كورونا في تشرين الأول الماضي.

وغرّد ترامب حينها على تويتر : “ثبت هذا المساء إصابتي والسيدة الأولى بكوفيد-19 وسنبدأ فترة الحجر الصحي على الفور وسوف نتجاوز هذا معًا”، قبل أن يعلن طبيب ترامب شفائه وزوجته بعد أسبوعين.

وأصيب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بفيروس كورونا آذار الماضي ما تسبب دخوله العناية المركزة إلا أن جونسون استطاع هزيمة الفيروس بعد ذلك بحسب ما ذكرت “بي بي سي”.

وأعلن رئيس البرازيل جايير بولسونارو إصابته بفيروس كورونا فى تموز الماضي، ليشفى من الفيروس بعد نحو 3 أسابيع عقب بقائه في الحجر الصحي.

وقال بولسونارو، حينها، “بالنظر إلى ماضيّ الرياضي لن أقلق إذا أصبت بالفيروس لن أشعر بشيء وفي أسوأ الأحوال سيكون الأمر أشبه بأنفلونزا بسيطة”.

وأعلنت رئيس بوليفيا السابقة جانيني آنييز إصابتها بفيروس كورونا. و قالت آنييز إنه: ” استغرق الأمر أسبوعين حتى تخلصت من الفيروس”.

وأكد رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو إصابته بالمرض أيضاً، مشيراً إلى أنه واجه الفيروس بلا أعراض قبل أن يتعافى منه بحسب وكالة أنباء وكالة أنباء “بيلتا”.

وأصيب الرئيس البولندي أندريه دودا بالفيروس التاجي في تشرين الأول ليتعافى منه بعد ذلك بحسب بيان صدر عن سكرتير الدولة لشؤون الرئاسة.

وأعلن رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين عن إصابته بفيروس كورونا خلال اجتماع عبر الفيديو مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في نيسان الماضي.

ونقلت صحيفة “كوريري ديلا سيرا” الإيطالية عن مقربين من أسرة رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سيلفيو برلسكوني أنه: “رئيس الحكومة الإيطالية الأسبق سيلفيو برلسكوني أصيب بفيروس كورونا مرتين وكانت الثانية في أيلول الماضي ليتعافى بعد ذلك”.

وأعلنت الرئاسة الفنلندية أن الرئيس السابق مارتي اهتيساري الحائز على جائزة نوبل للسلام في 2008 أصيب بفيروس كورونا في آذار الماضي.

و أعلنت رئاسة غانا في وقت سابق أن الرئيس نانا أكوفو أدو أصيب بفيروس كورونا وعزل نفسه 14 يوماً بناء على مشورة طبية.

وأعلن مقر إقامة ولي العهد البريطاني آذار الماضي أن الأمير تشارلز “أصيب بفيروس كورونا وظهرت عليه أعراض طفيفة ولكن صحته جيدة”. وخرج ولي عهد بريطانيا بعد أسبوعين من الحجر الصحي الذاتي ليعلن شفائه.

وتوفيت في مدريد الأميرة ماريا تريزا عن عمر ناهز 86 عاما بسبب إصابتها بالفيروس، لتصبح بذلك أول ضحية تسقط من عائلة مالكة بكورونا بحسب وسائل إعلام إسبانية.

يذكر أن فيروس كورونا المستجد تسبب حتى الآن في وفاة أكثر من مليون شخص بحسب بيانات جامعة هوبكنز الأميركية.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى