علوم وتكنولوجيا

“آبل” تطرح حاسبها المحمول الجديد “ماك بوك برو”

طرحت شركة “آبل” النسخة الجديدة من حواسبها المحمولة “ماك بوك برو”، والتي جاءت مختلفة عما وفرته الشركة ضمن أدواتها في وقت سابق.

وتحمل النسخة الجديدة قارئ بصمات الأصابع وشريطًا لمسيًا قابل للتخصيص، إضافة إلى منفذ “USB-C”.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، تيم كوك، خلال إطلاق التسخة في مدينة كوبرتينو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، إن فريقه يعمل على أن تكون النسخة متاحة للجميع، لذلك أطلق موقعًا لتسهيل استخدام منتجاتها.

وكشف كوك عن ميزة جديدة في الحاسوب الجديد تتيح للمستخدم عرض الصور الملتقطة على شكل ذكريات ضمن تطبيق الصور “Photos”، بينما يأتي الشكل الخارجي للجهاز “ماك بوك برو” مصنوعًا من الألمنيوم، بقياسين 13 و 15 بوصة وبلونين هما الفضي والرمادي.

ويتميز الجهاز بقياس 13 بوصة، بأنه أقل سماكة من سابقة بحوالي 17%، وفق كوك، ويزن 1.5 كيلوغرامًا، بينما تقل نسبة سماكة الجهاز ذو القياس 15 بوصة، عن سابقة بـ 15%، ويزن حوالي كيلوغرامين.

ويتوفر في الجهاز الجديد لوحتي تتبع ومفاتيح جديدتين، كما أنه مزود بـ “شريط لمس” وحساس لبصمات الأصابع، وهي الميزات التي تتوفر للمرة الأولى في أجهزة “آبل” وتكون مدمجة مع زر الطاقة.

ويتيح الحساس فتح الحاسب ببصمة الإصبع، وقالت “آبل” إنه لتعزيز مستويات الأمان التي توفرها أجهزة “ماك برو”، فضلًا عن قدرة المستخدمين على استخدام الخدمات المالية للشركة “آبل باي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى