علوم وتكنولوجيا

“آبل” تخصص مليون دولار لمخترقي أنظمة تشغيلها

أعلنت شركة “آبل” عن تخصيصها مبلغ مليون دولار لكل من يكتشف ثغرة خطرة في أنظمة التشغيل التابعة لها، وذلك وفق برنامج المكافآت المالية الخاص باكتشاف الثغرات الأمنية لجميع الباحثين الأمنيين.

وقالت الشركة في بيانٍ لها إن الباحث الأمني الذي يكتشف ثغرة في النسخ التجريبية من أنظمة “أبل”، سيحصل على علاوة بنسبة 50% إضافة إلى قيمة المكافأة.

وأوضحت “آبل” أن الباحث الذي يتمكن من تجاوز شاشة القفل، ويحصل على وصول غير مرخص إلى خدمة الشركة السحابية “آيكلاود”، سيحصل على مكافأة تتراوح بين 25 و100 ألف دولار.

وينال كل من يستطيع استخراج بيانات حساسة من جهاز مقفل، جائزة تتراوح بين 100 و 250 ألف دولار، بينما تُخصص الجائزة الكبرى لمن يتمكن من إنتاج هجمات تستولي على الجهاز دون أي فعل من قِبل المستخدم.

وأشارت “آبل” إلى أنه، يتعين على الباحثين الأمنين تسليم وصف مفصل عن الثغرة، بالإضافة إلى تفاصيل كافية تسمح للشركة بإعادة إنتاجها.

وذكرت أن المكافآت المالية الأعلى ستكون لمن يكتشف ثغرات خطرة تؤثر على أكثر من منصة لديها، خاصةً إن كانت الثغرة تؤثر على أحدث منتجات الشركة.

وأطلقت الشركة برنامج المكافآت لمكتشفي الثغرات الأمنية في أنظمتها أول مرة خلال عام 2016، ولكن البرنامج كان متاحاً وفق نظام الدعوات فقط، وكان مقتصراً على نظام “ios” لمشغل لأجهزتها المحمولة.

الجدير بالذكر أن الشركة وسعت البرنامج ليشمل أنظمتها الأخرى، بما في ذلك “iCloud” و”iPadOS” و”macOS” و”tvOS” و” WatchOs”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى