العناوين الرئيسيةمحليات

آبار الجنديرية إلى مقعد الاحتياط بعد دخول آبار الصفصاف الخدمة لإرواء أطراف مدينة اللاذقية

انتهت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في اللاذقية من حفر ١١ بئراً في منطقة الصفصاف وخان عطاالله بما يسهم في زيادة الوارد المائي لجميع المناطق التي ستستفيد والواقعة على أطراف مدينة اللاذقية.

وقال المدير العام لمؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي في اللاذقية المهندس منذر دويبة لتلفزيون الخبر: “يتم حاليا تنفيذ مشاريع لاستثمار مياه الآبار في الصفصاف وخان عطالله، إذ شارفت الأعمال الانشائية والمدنية على نهايتها، حيث تم الاعلان عن التجهيزات الكهربائية والميكانيكية”.

وأضاف دويبة أنه “من المقرر أن تدخل هذه الآبار في الخدمة قبل نهاية العام الجاري”، مستدركاً: “وإذا لم يتم تجهيز جميع الآبار قبل نهاية العام فإنه سيتم إدخال المنجز منها إلى الخدمة تباعاً”.

وأكد دويبة أن “الهدف من مشروع حفر الآبار في الصفصاف هو أن تكون بديلا عن ابار الجنديرية التي تتعرض دائما للغمر عند حدوث أي فيضان، ما يؤدي الى خروجها عن الخدمة”.

وأشار دويبة إلى أنه “بعد دخول مشروع آبار الصفصاف وخان عطالله الى الخدمة والذي تبلغ تكلفته ٤٠٠ مليون ليرة سورية، ستصبح آبار الجنديرية احتياطية لحالات الطوارئ فقط”.

وأكد دويبة أن “نوعية وغزارة مياه الابار التي سيتم استثمارها في الصفصاف جيدة جدا، اذ انها ستضخ اكثر من ٢٠ الف متر مكعب يوميا للأحياء التي ستغذيها وهي: سقوبين، سنجوان، جب حسن، المنطقة الصناعية، روضو، العمرونية”.

وأردف دويبة أنه “قد يتم الاستفادة من الآبار القديمة والتي يتم استثمارها في الصفصاف لتزويد بقية أحياء مدينة اللاذقية في حالات الطوارئ”.

يذكر أن المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في اللاذقية أنهت المرحلة الثانية من مشروع إرواء منطقة حرف المسيترة والقرى التابعة لها من نبع السن.

كما قامت المؤسسة بحفر 15 بئرا ارتوازية منها 14 بئرا في العيدية والحويز وبئر واحد في بكراما بهدف سد العجز المائي في قرى وبلدات الحويز والعيدية في منطقة جبلة وبكراما في منطقة القرداحة وتخفيف الضغط المائي الحاصل في بيت ياشوط.

تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى