رياضة

يوفنتوس يعلن رسميا رحيل مدربه الايطالي اليغري

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم أن مدربه ماكسيميليانو أليغري سيرحل عن الفريق مع نهاية الموسم الحالي.

وقال نادي يوفنتوس عبر موقعه الرسمي “رئيس اليوفي أندريا أنييلي سيكون حاضرا في المؤتمر الصحفي الذي سيعقده أليغري غدا في ملعب أليانز ستاديوم.. أليغري لن يكون على مقاعد بدلاء السيدة العجوز بداية من الموسم المقبل”.

وبحسب “سكاي سبورت”، فإن “كل الدلائل كانت تشير إلى استمرار اليغري في منصبه بعد أن سخر هو نفسه من التقارير حول رحيله قريبا عن فريق “السيدة العجوز”، مجددا عزمه البقاء في تورينو الأسبوع الماضي”.

وصرح أليغري، 51 عاما، حينها أن “الشائعات المتعلقة بأسماء المرشحين لخلافتي، جزء من اللعبة”، مؤكدا “أنا ممتن للرئيس الذي قال أيضا أنه يريد الاستمرار معي، قلت له قبل مواجهة أياكس أني سأبقى. إني مدين له وللنادي”.

وأضاف اليغري “تحدثت مع الرئيس قبل بضعة أيام واتفقنا على أن نلتقي مجددا، لكن قراري اتخذته منذ فترة طويلة وهو البقاء. لدي عقد مع النادي وثمة عمل للقيام به”.

ورد عليه رئيس يوفنتوس بالقول “سيكون أليغري مدربا ليوفنتوس بكل تأكيد”، لكن الأمور على ما يبدو لم تسر بشكل جيد في الاجتماع.

واستلم أليغري منصبه قبل خمس سنوات، ويملك سجلا حافلا في صفوف “السيدة العجوز”، إذ قاده للفوز بلقب الدوري الإيطالي “سكوديتو” 5 مرات متتالية، وإلى التتويج بكأس إيطاليا أربع مرات.

وبلغ الايطالي مع اليوفي نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين، وخسرهما أمام برشلونة الإسباني عام 2015، ومواطنه ريال مدريد في 2017، ونو ما دفعه لشراء البرتغالي كريستيانو رونالدو بـ 100 مليون يورو من الملكي لإحراز دوري الأبطال، ليخرج على يد اياكس هذا الموسم من دور الثمن نهائي.

وبحسب التقارير الاعلامية، فإن أبرز المرشحين لخلافة اليغري هم مواطنه الايطالي ومدرب اليوفي سابقا انطونيو كونتي، والأرجنتيني ماوريسو بوكتينو مدرب السبيرز الذي أعلن نيته الرحيل عن ناديه، وبدرجة أقل مدرب البلوز تشيلسي ماوريسيو ساري.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق