تعليم

بمناسبة عيد المعلم.. وزارة التربية تعيّن جميع الناجحين في مسابقة الوكلاء

أصدرت وزراة التربية قرارات المقبولين للتعيين في مسابقة تثبيت الوكلاء، لانتقاء 15000معلم ومعلمة من الفئة الثانية، والتي شملت جميع الناجحين في المسابقة، وذلك بمناسبة عيد المعلم الذي يصادف الخميس 19 آذار الجاري.

وبيّنت الوزارة عبر موقعها الرسمي، بأنه ” بمناسبة عيد المعلم وزارة التربية تصدر قرارات المقبولين للتعيين في مسابقة تثبيت الوكلاء، لانتقاء 15000معلم ومعلمة من الفئة الثانية، وممن مارسوا مهنة التعليم بالوكالة لمدة لا تقل عن /500/ يوم في مدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي لدى مديريات التربية كافة”.

وأشارت الوزارة إلى أنه “يتم توزيعها مناصفة 50% بين ذوي الشهداء والمصابين بحالة العجز التام وباقي المتقدمين”.

وأوضحت الوزارة أنه “بلغ عدد المقبولين للتعيين 15308 متقدمين، منهم 322 من ذوي الشهداء وذوي المصابين بحالة العجز التام و14986 من العاديين”.

وأضافت الوزارة “صدر قراران بأسماء المقبولين للتعيين، ولكل محافظة على حدة، وعلى مستوى المنطقة التعليمية أو المجمع التربوي، الأول لذوي الشهداء والمصابين بحالة العجز التام، والثاني لباقي المتقدمين”.

وأشارت الوزارة إلى أنه “على المقبولين للتعيين استكمال الوثائق الثبوتية المطلوبة للتعيين، المنصوص عليها في المادة /7/ من القانون الأساسي للعاملين في الدولة رقم (50) لعام 2004م”.

مضيفة ” وذلك خلال مدة لا تتجاوز الشهر من تاريخ نشر أسماء المقبولين للتعيين من الناجحين، تحت طائلة سقوط الحق في التعيين في الوظيفة المعلن عنها”.

كما ذكرت الوزارة أنه “للاطلاع والاستفسار يمكن مراجعة ديوان مديريات التربية في المحافظات، أو الدخول إلى الموقع الالكتروني للوزارة”.

وكانت وزارة التربية أعلنت في آذار 2019، عن مسابقة لانتقاء نحو 15 ألف معلم وكيل من ذوي الكفاءة والخبرة للتدريس في مدارس التعليم الأساسي الحلقة الأولى.

ويذكر أنها أعلنت أسماء الناجحين في الامتحان التحريري المؤتمت لمسابقة انتقاء المعلمين الوكلاء حسب تسلسل النجاح في كل محافظة، بداية شهر شباط الفائت.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">