اخبار العالمالعناوين الرئيسية

وفاة أحد نجوم مسلسل “فريندز” بسبب الالتهاب الرئوي

توفي الممثل الأمريكي “رون ليبمان”، والمشهور بلعب دور والد شخصية راشيل جرين فى مسلسل “فريندز”، وذلك عن عمر يناهز 82 عامًا، بعد إصابته بمرض الالتهاب الرئوي.

وقال وكيل الممثل الأمريكي، بحسب موقع “CNN”، إن “سبب الوفاة كان الالتهاب الرئوي، مضيفًا فى بيان: “رون كان ممثلًا موهوبًا بدرجة لا تصدق وله تاريخ مهنى مميز فى السينما والتلفزيون والمسرح.. تعازينا لزوجته جيسيكا والتر وعائلته”.

وسطع نجم الممثل الأمريكي في دوره بمسلسل Friends، إلا أن ليبمان لديه تاريخ فني عريق في التلفزيون والسينما امتد لـ6 عقود،وحاز العديد من الجوائز.

ووُلد ليبمان في نيويورك عام 1937، وحاز على جائزة “إيمي” في عام 1979 عن سلسلة “كاز” التى ابتكرها، وجائزة “توني” عن مسرحية Angels in America، لطوني كوشنر.

وظهر رون ليبمان فى العديد من الأفلام بما فى ذلك “Norma Rae” و “Slaughterhouse-Five”، لكن دور دكتور ليونارد جرين فى مسلسل Friends، هو الذي ترك البصمة الأكبر وسيتذكره الجمهور من خلاله.

يذكر أنه بدأ عرض مسلسل ” فريندز” عام 1994، واستمر على مدار عشرة سنوات كاملة صدر خلالها عشر مواسم بإجمالي 236 حلقة، وهو أحد أشهر المسلسلات الكوميدية حول العالم.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">