محليات

وصول 15 باص نقل داخلي جديد إلى حلب

وصل إلى مدينة حلب 15 باص نقل داخلي جديد من دفعة الباصات التي وصلت إلى سوريا مؤخراً، المقدمةً كهدية للشعب السوري من جمهورية الصين الشعبية.

وصرح مدير مديرية النقل الداخلي حسين سليمان لتلفزيون الخبر أن “الباصات الـ 15 التي وصلت هي من نوع “يوتينك” وذات نوعية جيدة بنظام “أوتوماتيك”، وسعة كل باص 44 راكباً”.

وبيّن سليمان أن “الباصات تم توزيعها على خطوط حلب الجديدة شمالي وجنوبي، وسيف الدولة جب الشلبي الزبدية، وكراجات الراموسة الجميلية، بالإضافة إلى المالكية جبرين الدويرينة”.

وكانت وزارة الإدارة المحلية والبيئة استلمت الأسبوع الماضي “100 باص نقل داخلي”، مقدمة هدية من جمهورية الصين الشعبية إلى سوريا، والتي أرسلت أيضاً “5 مرافقين فنيين صينيين، لتدريب الفنيين السوريين على استخدام الباصات ولإجراء الصيانة مستقبلاً لها”.

وتعاني عدة مناطق في مدينة حلب من قلة بعدد باصات النقل، وخصوصاً في الأحياء المحررة منها، حيث أن تلك المعاناة تزداد مع باصات النقل التابعة لشركات خاصة، كحي مساكن هنانو مثالاً.

وكان تلفزيون الخبر نشر سابقاً عدة شكاوى من أهالي مساكن هنانو حول “عدم وجود العدد الكافي من باصات النقل الداخلي الخاصة، بالإضافة لعدم التزام بعض سائقي السرافيس بخط السير، والاكتفاء بالوقوف أمام مدخل المساكن، دون إكمال الطريق لداخله.”

يذكر أن أضرار قطاع النقل الداخلي في مدينة حلب نتيجة الحرب تبلغ “حوالي 11 مليار ليرة سورية”، علماً أن “عدد الباصات التي خسرتها المديرية بين متضرر ومفقود يبلغ أكثر من 430 باص”.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق