طافشين

وصول ٤ منهم قادمين من تركيا .. اللاجئون السوريون “المثليون” يتجمعون في بريطانيا

وصل 4 لاجئين مثليين سوريين الى بريطانيا قادمين من تركيا، حيث من المقرر أن يلتحقوا بمظاهرات مكرّسة للمثليين يوم السبت وذلك بعد انتظار دام أكثر من عامين.

وقالت صحيفة “الغارديان” البريطانية ، إن “اللاجئين وصلوا إلى لندن بعد أن سلّطت هي الضوء على قضيتهم”، مشيرة إلى أن “مجموعة أخرى من المثليين تنتظر الالتحاق بهم عمّا قريب”.

ونشرت “الغارديان” في نيسان الماضي، مقالا وجهت من خلاله طلبا للسلطات في لندن بتوفير السكن والدعم لـ15 مثليا من سوريا.

وكانت الصحيفة أشارت إلى أن بعض اللاجئين المثليين السوريين الذين يفرون إلى تركيا آمنون نسبيا، إلا أن هناك مخاوف بشأن سلامة هذه المجموعة حصرا التي ذاع صيتها، نظرا للمواقف من المثليين في البلد المذكور.

وكان هؤلاء اللاجئين انتظروا أكثر من عامين في تركيا فيما أعلنت وزارة الداخلية البريطانية ان التأخير في جلبهم كان سببه في بعض الأحيان عدم وجود سكن لائق بهم.

وبحسب “ويكيبيديا”، فإنه لدى الأفراد من المثليين والمثليات ومزدوجي التوجه الجنسي والمتحولين جنسيا الحق في طلب اللجوء لتركيا بموجب اتفاقية جنيف منذ عام 1951، لكن لا يتم إعطاء الشركاء المثليين نفس الحماية القانونية المتاحة للشركاء المغايرين.

والجدير بالذكر أن المثلية الجنسية ليست جريمة في تركيا. ومع فوز “أردوغان” بولاية رئاسية جديدة،انطلقت مسيرات للمثيليين عمت أرجاء اسطنبول،بحسب وسائل إعلام، وذلك بعد أن كانت مثل تلك التظاهرات محظورة من قبل حاكم المدينة على مدار 3 سنوات “لمخاوف من مخاطر أمنية”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق