محليات

وزارة الداخلية تحذر من اتصالات مشبوهة وعمليات ابتزاز عبر انتحال صفة أمنية

حذرت وزارة الداخلية من اتصالات مشبوهة تنتحل صفة أمنية لطلب تحويل أرصدة عبر الجوالات المحمولة، مصدرها المناطق الحدودية الشمالية.

وبينت الوزارة عبر موقعها الرسمي أنه “من خلال متابعتها للموضوع، حددت مكان انتشار هؤلاء المحتالين، وتبين بأنهم يتكلمون من مناطق انتشار المجموعات المسلحة في الشمال وخاصة في المناطق الحدودية مع تركيا”.

وأوضح رئيس فرع البحث الجنائي في فرع الأمن الجنائي بدمشق، أن “وزارة الداخلية أكدت أكثر من مرة وعبر موقعها الالكتروني على ضرورة الحذر والتنبه لهذه الحالات”.

مشيرا الى أن “أية عملية تبليغ من قبل الوحدات الشرطية لأي شخص، تتم بإرسال برقية خطية ممهورة بختم الوحدة الشرطية، إلى مكان إقامة الشخص المراد تبليغه بالمراجعة وفي الحالات المستعجلة يتم ابلاغه عبر هاتف ثابت عائد للوحدة الشرطية ويعطى اسم الضابط”.

متمنياً “على المواطن عند تعرضه لمحاولات نصب و ابتزاز، التوجه الى أقرب وحدة شرطية وإعلامها بالتفاصيل، ليصار الى تنظيم الضبط العدلي اللازم ومتابعة الموضوع من قبل الجهات المختصة”.

يذكر أنه خلال السنوات الماضية كثرت عمليات انتحال صفة أمنية للقيام بعمليات ابتزاز أو خطف وتهديد في مختلف المحافظات السورية، عبر وسائل مختلفة من اتصالات ومواقع التواصل الاجتماعي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">