تعليم

وزارة التعليم توافق على إجراء امتحان اللغة الأجنبية للقيد في درجة الدكتوراه بالحسكة

وافقت وزارة التعليم العالي على إجراء امتحان اللغة الأجنبية للقيد في درجة الدكتوراه في فرع الجامعة بالحسكة ، وذلك نتيجة المطالبات المستمرة من قبل الخريجين لإجراء الاختبار في فرع الحسكة، حيث تم نشر هذه المطالبات والشكاوي عبر تلفزيون الخبر .

وأوضح رئيس جامعة الفرات الدكتور علي العلي لتلفزيون الخبر أنه يتم تنفيذ هذا الاختبار لأول مرة في محافظة الحسكة وذلك نتيجة للمطالبات الحثيثة والمستمرة بهدف إفساح المجال أمام الطلاب لتقديمه بأقل التكاليف في ظل الظروف الراهنة وانقطاع الطريق البرية التي تربط محافظة الحسكة مع بقية المحافظات .

وأشار العلي إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإجراء هذا الاختبار في السادس من شهر أيلول المقبل وضمن الأسس والمعايير التي حددتها وزارة التعليم العالي مع تقديم التسهيلات وإصدار الإعلان الذي يحدد الأوراق وشروط التسجيل وإجراءاته لاحقا، مبينا أهمية تنفيذ هذا الاختبار في إطار خطط ربط الجامعة بالمجتمع وتقديم أفضل الخدمات للطلاب .

وكان فرع جامعة الفرات في الحسكة حدد موعد تنفيذ الاختبار الوطني للغات الأجنبية في الثالث من الشهر القادم في كلية الاقتصاد التابعة لجامعة الفرات بمدينة الحسكة حيث سيتم استقبال طلبات الراغبين للتقدم لهذا الاختبار في الفترة ما بين 24 من شهر آب الجاري والأول من الشهر المقبل في ديوان فرع الجامعة.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

إغلاق