العناوين الرئيسيةمحليات

وزارة التربية تؤكد استمرار الدوام في المدارس وتطالب الجميع بالالتزام

أكدت وزارة التربية في بيان لها على استمرار الدوام في المدارس كالمعتاد وكما هو مقرر دون أي تعديل.

وقالت الوزارة في بيانها المنشور في صفحتها الرسمية ب”فيسبوك”، أنها “تؤكد على جميع مديري المدارس الالتزام بالتقويم الدراسي للعام 2020- 2021”.

وتابع البيان: “يستمر دوام الطلاب في الفصل الدراسي الأول حتى يوم الثلاثاء 5 كانون الثاني2021، لتبدأ الامتحانات في 6 كانون الثاني 2021”.

وحددت الوزارة موعد العطلة الانتصافية بحيث تبدأ اعتباراً من يوم الجمعة 15 كانون الثاني ولغاية يوم السبت 23 كانون الثاني 2021.

وبينت الوزارة أن الفصل الدراسي الثاني سيبدأ يوم الأحد 24كانون الثاني 2021، مطالبة الجميع بالالتزام بالرزنامة المحددة.

وشددت الوزارة على “ضرورة الاهتمام بالواقع الصحي للمدارس، ومراقبة تطبيق الإجراءات الصحية وفق البروتوكول المعتمد لضمان صحة الطلاب والمعلمين”.

ويأتي بيان الوزارة بعد تداول شائعات عدة مساء الجمعة عن إيقاف الدوام في المدارس ابتداء من الأحد، بسبب انتشار فايروس كورونا.

وكان المقرر افتتاح المدارس في الأول من أيلول، لكن تم تأخير الافتتاح عن ذلك الموعد في حينها، بسبب انتشار فايروس كورونا، بذروة موجته الأولى في سوريا.

وسجلت عديد الإصابات بالفايروس في المدارس السورية، حيث تقوم الوزارة بإغلاق الشعبة التي سجلت فيها اصابة لعدة أيام، قبل معاودة استئناف الدوام فيها.

يذكر أن مجموع الإصابات بفايروس كورونا بسوريا بلغ 7079 حالة حتى الجمعة، توفي منها 368 حالة، فيما شفي من الفايروس 3725 حالة.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق