العناوين الرئيسيةمحليات

ورشات خياطة في مشفى المواساة لتصنيع الكمامات.. والموافقة على شراء المعقمات دون العودة للوزارة

كشف مدير عام مشفى المواساة الجامعي بدمشق عصام الأمين عن إجراء جديد متخذ في المشفى يتضمن تفعيل عمل ورشات الخياطة وذلك لتصنيع الكمامات مع عملهم بشكل إضافي وتقدير جهدهم وعملهم ومكافأتهم.

وبين أن “الورش تصنع حالياً أكثر من 300 كمامة لتوزع على جميع الكادر التمريضي والطبي ولجميع الإداريين والمستخدمين، مع التشديد بالإجراءات المتخذة”.

وأكد “وجود 10 مكنات للخياطة، كما أنه من الضروري تعميم هذا الإجراء على جميع مشافي الدولة بما ينعكس بشكل إيجابي على عملها، وخاصة أن كل مشفى يضم ورشاً لتغطية الحاجة من ألبسة المرضى وغيرها”.إ.

وبين الأمين أن “وزير الصحة وافق للمشفى على استدراج مواد المعقمات والكمامات والكفوف ومختلف مواد ووسائل الوقاية بشكل مباشر عن طريق المشفى من دون العودة إلى الوزارة وانتظار العقود المنفذة من قبلها، على أن يتم تأمين المواد بكميات تكفي لأكثر من شهرين”.

وأضاف الأمين، بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية، أن “ذلك يأتي نتيجة الظروف الراهنة والإجراءات الاحترازية والتدخل وتوجيه الحكومة لمواجهة فيروس كورونا، علماً أن المشفى قام بتأمين كمية من مواد التعقيم عن طريق منظمة الصحة العالمية، وسيتم تأمين كميات إضافية بموجب الشراء المباشر”.

وبين الأمين أنه “لا يوجد أية حالة مشتبه بإصابتها بالفيروس حالياً وذلك منذ إجراء العزل الصحي لإحدى الحالات ضمن المشفى وثبتت النتيجة أنها سلبية وغير مصابة بالفيروس”، موضحاً أنه “توجد 7 غرف لعزل المرضى مؤمنة ومجهزة بكافة التجهيزات الضرورية ووسائل التعقيم وجميع المستلزمات المخصصة”.

ولفت إلى أن “جميع الغرف فارغة ولاسيما مع التأكيدات من عدم تسجيل أية إصابة بالفيروس حتى تاريخه، ناهيك عن الإجراءات الاحترازية الحكومية حول هذا الموضوع”.

وتابع: أن “وجود أية حالة مشتبه بها لا يعني تأكيد الإصابة، علماً أن نتائج 200 حالة أجري لها العزل والمسوحات كانت سلبية وخالية من الفيروس”.

وبين مدير عام المواساة أن “هناك إجراءات تقضي بتقليل عدد المرافقين للمرضى وساعات الزيارة حتى لا يؤثر ذلك على المريض والمرافق على حد سواء”.

وتحدث الأمين عن التحضير لاستقدام أجهزة كشف حراري على باب المواساة وذلك لكشف وفحص حرارة المرافقين، وخاصة أن حركة المرور بين دخول وخروج إلى المشفى تقدر بالآلاف بمن فيهم الكادر الطبي والتمريضي في المشفى وجميع العاملين فيه.

يذكر أن مشفى المواساة يضم 3 آلاف طبيب وموظف ومستخدم إضافة إلى المرضى في مختلف العيادات الموجودة بمختلف التخصصات، وبالتالي وجود حركة كبيرة ضمنها، بحسب مدير عام المشفى

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى