رياضة

نهاية الدوري الممتاز .. بصدارة جيشاوية ووصافة تشرينية .. ومؤهلات كروية سيئة

انتهى موسم الدوري الممتاز لكرة القدم بصدارة جيشاوية ووصافة تشرينية ومؤهلات كروية سيئة.

وحصد الجيش النجمة ١٧ رغم تعادله مع الشرطة بدون أهداف، بفارق نقطة واحدة عن الوصيف تشرين.

وأنهى تشرين مبارياته لهذا الموسم بفوزه على الاتحاد بهدفين نظيفين سجلهم محمد مرمور ومحمد مالطا.

وختم الساحل مبارياته على أرضه بفوز كبير على المجد الهابط للدرجة الأولى، بأربعة أهداف مقابل هدف سجله للساحل محمد قلفاط هدفين ومجد خشمان وعلي سعيد وللمجد لؤي خليفة.

وتعادل صاحب المركز الثالث الوحدة مع جبلة بهدف مقابل هدف، سجله لجبلة أولاً محمد اللولو وعادل للوحدة أحمد أسعد.

وفاز الوثبة على الطليعة بأربعة أهداف مقابل هدفين سجله للطليعة صبحي شوفان ورامي عامر وأنس بوطة هدفين، وسجل للطليعة مروان صلال وعبدالله فاخوري.

وتلقى الحرفيين الهابط للدرجة الأولى خسارة من حطين بثلاثية نظيفة مصطفى جنيد هدفين وزين خديجة، وفاز الكرامة على النواعير بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وكان الدوري هذا الموسم، بحسب المتابعين، أفضل من سنوات الحرب، ولكنه لا يُقارن بكرة القدم في الدول المجاورة على أقل تقدير.

وعانت معظم الأندية من مشاكل في التحكيم، وسوء إدارة من اتحاد كرة القدم، بالإضافة لسوء الأرضيات وسوء النقل التلفزيوني.

وشهد الدوري الكثير من حالات الشغب ورافقها قرارات متواضعة ومتناقضة وفشل من اتحاد الكرة في معالجتها، بالإضافة إلى فشله بما يخص المنتخب والمشاركة الآسيوية المُعيبة.

واستمرت الجماهير السورية بمطالبة اتحاد الكرة بملاعب تليق بكرة القدم، ورفعت جماهير نادي الساحل في مباراتهم الأخيرة مع نادي المجد لافتة لتنبيه اتحاد الكرة للحال السيء لملعب الساحل.

وكتبوا على اللافتة “حتى اتحاد الكرة في أبخازيا يعلم أننا نحتاج ملعب” في إشارة إلى الاتفاقية الرياضية بين اتحادنا الرياضي والاتحاد الأبخازي لتبادل الرياضي.

يُذكر أن الجيش فاز بالنجمة ١٧ بحصده ٥٤ نقطة، وتشرين الوصيف ٥٣ نقطة، والوحدة ثالث برصيد ٤٩ نقطة، والاتحاد رابع ٤٢ نقطة، والوثبة والطليعة بالمركزين الخامس والسادس برصيد ٣٩ نقطة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق