العناوين الرئيسيةفلاش

نشطت خلال فترة الحظر .. الكشف عن شبكة تهريب أشخاص من وإلى لبنان

القى فرع الأمن الجنائي بحمص، القبض على شخصين امتهنا تهريب الأشخاص إلى لبنان وبالعكس، بطريقة غير مشروعة، وبحقهما عدة إذاعات بحث بجرائم مختلفة.

وقال مصدر في شرطة محافظة حمص لتلفزيون الخبر : “قام فرع الأمن الجنائي بحمص بكشف شبكة امتهنت تهريب الأشخاص إلى القطر اللبناني وبالعكس بطريقة غير شرعية، والتي نشطت في الآونة الأخيرة، مستغلة إغلاق الحدود بسبب الإجراءات الاحترازية الخاصة بوباء كوفيد ١٩”.

وأوضح المصدر أنه “من خلال التحري من قبل فرع الأمن الجنائي تم إلقاء القبض على كل من “ع . ع . ش” تولد ١٩٨٦ و “ع . ك . ش” تولد ١٩٩٣ واللذان بحقهما عدة إذاعات بحث بجرائم التهريب والتزوير ومصدر لسيارات بدون عائدية”.

وأضاف المصدر : “وذلك بعد نصب الكمين اللازم لهما أثناء قيامهما بنقل امرأتين وأطفالهما، بقصد السفر إلى لبنان بطريقة غير مشروعة، وقيام المدعو “ع . ك . ش” بإشهار بارودته الحربية بعد تلقيمها باتجاه عناصر الدورية محاولاً الهروب، ولكن لم يتمكن من الإفلات”.

و تابع المصدر، “وبالتحقيق معهما، اعترفا بالانضمام لشبكة مؤلفة من أشخاص لبنانيين و سوريين، امتهنت تهريب الأشخاص على طول الشريط الحدودي بين سوريا ولبنان، سالكين معابر غير شرعية مقابل المنفعة المادية، مستغلين قرارات إغلاق الحدود بين البلدين وسيجري تقديمهما مع المصادرات إلى القضاء المختص أصولاً”.

يذكر أن الجهات المختصة بحمص كانت قد ألقت القبض على عصابة تهرب أشخاص من جنسيات اجنبيه بينهم اربع نساء كانوا قادمين من لبنان إلى إدلب قبل نحو شهرين.

تلفزيون الخبر _ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى