رياضة

نادي الجزيرة يستعد لخوض الدوري بخزينة مفلسة ووعود “رنانة”

أعلن الكادر الفني والتدريبي لفريق نادي الجزيرة بعد طول انتظار قائمة اللاعبين الذين سيمثلون الفريق في الدوري السوري للمحترفين خلال الموسم الكروي ٢٠١٩-٢٠٢٠ والتي ضمت 28 لاعباً منهم خمسة لاعبين من فريق الشباب .

وضمت قائمة اللاعبين: في حراسة المرمى حارس المنتخب الاولمبي نبيل كورو و خلف الحجي و رامي سفيان ،وفي خط الدفاع: شيخموس أوسي و يلماز عيسى وأسامة النجم وماهر الظاهر ومحمود عنز وعمر عمر ونوري فتاح وعبدالكريم محمد .
وفي خط الوسط ضمت قائمة فريق الجزيرة : خليل إبراهيم ويوسف حوران وكوران خلو ومجد خشمان وسليمان رشو ومهدي الحاج و ولات عمي ومالك محمد .

وفي خط الهجوم: ياسر عوير وعيسى العلي وحميد أوصمان وجفات تعلي ، بالإضافة للصاعدين من فريق الشباب وهم يزن الحمود وجوان محمد وصبحي الجدعان وبشار السالم ومحمد ابراهيم .

وسبقت عملية إعلان أسماء اللاعبين، عملية صعبة وصف “بالقيصرية” لتسمية الكادر التدريبي و الفني لفرق النادي لكافة المراحل، بما فيها الفريق الأول الذي عاد إلى صفوف دوري المحترفين لهذا العام بعد طول انتظار.
وبنفس صعوبة عملية تعين لجنة مؤقتة لتسيير أمور النادي بعد إقالة الإدارة السابقة صاحبة إنجاز الصعود .

و جاءت اللجنة المؤقتة لإدارة النادي حسب التصريحات الرسمية لتكون لجنة إدارية تضم في صفوفها أعضاء داعمين ،و هدفها الأول هي جمع التبرعات المالية للنادي الذي تعاني خزينته من الإفلاس المالي ، بالمقارنة مع الملايين من الليرات السورية التي صرفت في الأندية الأخرى.
إلا أن جماهير النادي وجدت بأن الإدارة المؤقتة الجديدة بدأت هي الأخرى تطلق تصريحات فقرها المالي على مبدأ (جبناك يا عبد المعين تتعين) .

في حين لم تلتزم الجهات الداعمة لنادي الجزيرة خصوصاً المغتربين منهم حتى الآن بوعودهم التي أطلقوها سابقاً بعد تحقيق انجاز الصعود، حيث بدأت هذه الجهات بوضع شروط ليست في مكانها والتي اعتبرت من قبل جماهير النادي ” شروط للهروب” ومنها عدم إرسال التبرعات حتى تتم عملية انتخاب إدارة دائمة للنادي خلال الفترة القادمة .

واستطاعت لجنة أصدقاء نادي الجزيرة في مدينة الحسكة من تقديم مبلغ مليونين و950 ألف ليرة سورية إلى صندوق النادي منها مبلغ مليون ل.س قدمها عضو لجنة تسيير الأمور في النادي التاجر أحمد حسين العيسى “أبو مرهج” و500 ألف من الصائغ ناصر الرداوي و500 ألف ليرة من المشجع والصائغ حسان حشيشو ومبلغ 250 ألف ليرة من التاجر جورج باقستاني.

وأعلنت الإدارة المؤقتة قبل أيام تعاقدها مع المدرب بيرج سركيسيان ابن نادي الجهاد ليكون مدرباً أول لفريق الرجال وعضو الإدارة عبدالله السلمان مديراً للفريق وعضو الإدارة الأخر بشار سليمان بصفة إداري عام.
كما اختارت العضو الثالث عبدالغني أحمد إدارياً لفريق الرجال و لوسيان داوي مديراً فنياً وبشير البكر مدرباً اللياقة البدنية ووليد الأحمد وصلاح حميد مدربان للحراس و وجيه الصليبي معالجاً فيزيائياً وسليمان داوود منسقاً إعلامياً .

واختارت اللجنة المؤقتة لنادي الجزيرة ملعب الجلاء بدمشق أرضاً للنادي في مرحلة ذهاب الدوري السوري الممتاز لكرة القدم وذلك بسبب رفض الاتحاد الرياضي العام بدمشق وعدم حصوله على الموافقات والضمانات المطلوبة للعب في مدينة الحسكة .

وصرح مدرب الجزيرة الجديد الكابتن بيرج سركيسيان بأن فريقه يضم عدد من اللاعبين الخبرة، إضافة إلى عدد من اللاعبين الشباب، وهو يعمل للتعاقد مع عدد من اللاعبين المحترفين من 3 إلى 4 لاعبين وإذا تحقق ذلك سيكون فريقه هو الرقم الصعب بين أندية الدوري .

وتتكون إدارة نادي الجزيرة المؤقتة من المهندس عيسى حنا رئيساً ( وعضو داعم حيث مازال يقضي زيارة لدولة السويد) وعضوية كل من القاضي بشار سليمان والقاضي غازي شيخ إبراهيم و الكابتن نزار الآغا والكابتن عبدالله السلمان و الحكم عبدالغني الأحمد و عبدالله الحلو (عضو داعم) وأحمد العيسى أبو مرهج (عضو داعم) والمدرب احمد الصالح (مدير فني) .

وتتطلع جماهير نادي الجزيرة الرياضي في محافظة الحسكة إلى عودة الفرح إلى مدرجاتها بعد سنوات من الغياب عن دوري المحترفين و تنظر بعين الأمل بعودة فريقه للعب على أرضه و بين جمهوره في مدينة الحسكة الآمنة .

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق