رياضة

“ميسي ” و “كريستيانو” خارج التصنيف .. تعرف على أغلى 5 لاعبين في العالم

حافظ الفرنسي كيليان مبابي، على صدارة قائمة أغلى اللاعبين في العالم، الصادرة عن موقع ” Transfermarkt” العالمي المختص بقيم اللاعبين السوقية.

وبلغت القيمة السوقية لنجم “باريس سان جيرمان” “كيليان مبابي”، حوالي 200 مليون يورو، ما يجعله مرشحا للحصول على لقب أغلى صفقة بتاريخ كرة القدم، في حال قرر الانتقال من النادي الفرنسي.

وتقدم الجناح الإنجليزي، “رحيم ستيرلينغ”، لاعب مانشستر سيتي الإنكليزي إلى المركز الثاني، بقيمة تفوق 160 مليون يورو، ليتصدر قائمة أغلى لاعبي الدوري الإنكليزي قيمة.

وترك “ستيرلينج” المركز الثالث في القائمة أغلى للبرازيلي نيمار، الذي تقدر قيمته أيضا بنحو 160 مليون يورو، ليكون ثاني لاعبي الدوري الفرنسي قيمة بعد “مبابي”.

وجاء جناح نادي “ليفربول”، الدولي السنغالي “ساديو ماني” في المركز الرابع بالقائمة بقيمة 150 مليون يورو، متبوعا بزميله في الفريق، المصري محمد صلاح 150 مليون يورو.

واحتل نجم برشلونة “ليونيل ميسي” المركز الثامن، بقيمة تقارب 140 مليون يورو، فيما لم يتم تحديد مركز “كريستيانو رونالدو” وقيمته السوقية حاليا.

يذكر أن استمرار إيقاف الدوريات الأوروبية بسبب انتشار فايروس كورونا، من شأنه أن يؤثر على اقتصادات كبرى أندية العالم، وبالتالي تخفيض قيم اللاعبين السوقية لاحقا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق