ميداني

موسكو وأنقرة تسيران دورية مشتركة في محيط تل رفعت

أعلنت روسيا عن تسيير دورية مشتركة مع تركيا في محيط مدينة تل رفعت السورية الخاضعة لسيطرة “الوحدات الكردية”.

وجاء في بيان صادر عن مركز المصالحة الروسي في حميميم، “أن وحدات من الشرطة العسكرية الروسية والقوات المسلحة التركية سيّرت، ظهر الأربعاء 14 من آب، دورية مشتركة في تل رفعت، الخاضعة لاتفاق “خفض التصعيد””.

وأوضح البيان، الذي نشرته وكالة أنباء “ريا نوفوستي” الروسية، أن الدورية سارت في الطريق المأهول بالسكان بين بلدتي حربل والشيخ عيسى التابعتين لمنطقة اعزاز في ريف حلب الشمالي.

وكان الجانبان الروسي والتركي أعلنا، في 26 من آذار الماضي، عن تسيير أول دورية مشتركة “مستقلة ومنسقة” في مدينة تل رفعت السورية، في إطار اتفاق سابق.

وتسيطر “الوحدات الكردية” على تل رفعت والقرى المحيطة بها، بعد خسارتها منطقة عفرين بالكامل لحساب الاحتلال التركي، خلال عملية “غصن الزيتون” التي أطلقها الجيش التركي وفصائل ما يسمى “الجيش الوطني” التابع له، مطلع العام الماضي.

وشهدت الأشهر الماضية اشتباكات بين فصائل ما يسمى “الجيش الوطني” و “الوحدات” المتمركزة في تل رفعت والقرى المحيطة بها، بعد محاولات تسلل للأخيرة إلى المنطقة.

وفي شباط الماضي أعلنت الشرطة الروسية عن توسيع عملها في ريف حلب الشمالي والشرقي، ليشمل منبج وتل رفعت، وقالت إن المهمة الرئيسية هي “حماية مراكز المراقبة ومراعاة نظام وقف إطلاق النار”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق