رياضة

مواجهات مفصلية في خامس جولات الدوري السوري لكرة القدم

تنطلق يوم الجمعة منافسات الجولة الخامسة من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم، والتي ستشهد سبعة مواجهات، يشكل بعضها منعطفا لبعض الفرق، أو انطلاقة للأخرى.

ويلتقي في دمشق الوحدة والشرطة في ديربي مصغر، يسعى من خلاله الوحدة لتعزيز حضوره في فرق المقدمة، وبلوغ الصدارة بحال تعثر منافسيه المباشرين.

فيما يحاول الشرطة تحقيق انتصاره الثاني هذا الموسم، والاقتراب أكثر نحو المربع الذهبي، محاولا استغلال الهزة الفنية التي أحدثتها استقالة مدرب الوحدة رأفت محمد بعيد خلافات أفرزتها انتخابات النادي.

ويتواجه في دمشق أيضا الجيش والساحل، حيث يبحث حامل اللقب مع مدربه الجديد رأفت محمد عن نقطة انطلاق حقيقية بعد بداية لم يعهدها من سنين، خسر فيها 9 نقاط من أصل 12 محتملة، فيما تشكل المباراة تحديا خاصا للساحل، لإثبات قدرته في إيقاف الكبار، كما فعل الأسبوع الماضي أمام الاتحاد.

ويستضيف ملعب تشرين في العاصمة، لقاء الأزرقين الفتوة وحطين، بطموحات الاستمرار بالبداية الجيدة للفتوة، الذي تلقى أول هدف وخسارة في الجولة الماضية، وحقق 5 نقاط ثمينة قياسا بظروفه الصعبة.

فيما تشكل المباراة فرصة حطينية لتعزيز موقعه في القمة بالشراكة مع جاره تشرين، بحثا عن أفضل انطلاقة للحيتان في دوري المحترفين منذ انطلاقه 2002/2003.

ويتواجه قطبا العاصي الكرامة والطليعة، في ديربي العاصي، بحمص، بحثا عن أول انتصار للفريقين لهذا الموسم، فيما تستضيف حماة لقاء النواعير والجزيرة الباحثان عن تعويض خسارتيهما الثقيلتان في الجولة الرابعة أمام حطين والوحدة.

ويستقبل الاتحاد العائد لسكة الانتصارات بعد بداية خجولة، فريق جبلة في مدينة حلب، في مباراة بعنوان عودة الاتحاد لأجواء المنافسة، ومحاولة جبلة مغادرة قاع الترتيب.

وتختتم الجولة مساء في اللاذقية، بمباراة تجمع تشرين والوثبة، الفريقان اللذان نجحا بتجنب الهزائم في الدوري حتى الآن برفقة حطين، في مواجهة يريد منها البحارة تعزيز صدارتهم، فيما يسعى من خلالها الوثباويون للاقتراب من حسابات الصدارة، مع تبقي مواجهة مؤجلة لهم مع الكرامة.

يذكر أن الدوري سيتوقف مؤقتا بعد نهاية جولة الجمعة، نظرا لعودة منتخبنا إلى مشوار التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال، من خلال مواجهة الصين والفلبين تواليا، ضمن منافسات الجولتين الخامسة والسادسة، إضافة لمشاركة منتخبنا الأولمبي في دورة تحضيرية بالإمارات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق