العناوين الرئيسيةمحليات

منهم 13 مطلوب بجرائم خطف وقتل .. تفاصيل عملية اعتقال المعتدين على مبنى ناحية سلحب

نشرت وزارة الداخلية تفاصيل عملية القبض على مجموعة من المسلحين المطلوبين بجرائم الخطف والسلب والقتل الذين اعتدوا على مبنى ناحية ما أدى لاستشهاد مديرها النقيب مهند وسوف فجر الثلاثاء 3 كانون الأول.

وأكدت الوزارة أن “الوحدات الشرطية استنفرت في محافظة حماه وجهزت دوريات تحري ورصد ومتابعة معززة لملاحقة المعتدين ، وتمكنت خلال أقل من 72 ساعة من مداهمة أماكن تواجدهم.

حيث أقدم المسلحون على إطلاق الرصاص من أسلحة مختلفة ورمي القنابل على الدوريات الشرطية والاشتباك معها ما أدى إلى مقتل كل من المدعو جعفر “وينس” المطلوب لارتكابه جرائم قتل وسلب وخطف وطلب فدية وتشكيل عصابة أشرار.

وأوضحت أنه تم إلقاء القبض على المدعو أيمن علي حمود المطلوب بجرم سلب سيارات وقتل سائقيها، كما تم إلقاء القبض على 21 شخصاً، منهم 13 شخصاً مطلوبين بجرائم خطف وسلب وقتل وتشكيل عصابة من المطلوبين والملاحقين ممن أطلقوا الرصاص على المبنى.

وبينت أن المقبوض عليهم هم (فاطر سمير حسن، محمد سمير حسن، حامد محمد صالح، فراس أحمد الأسعد، أيهم علي حمود، أنس يحيى إبراهيم، سومر أحمد حسن، جوهر محمد حسن، أكرم حمود،

علي حسين علي، أوفا يحيى إبراهيم، بلال علي محرز، عبد الرزاق علي حمود).

كما تم ضبط كمية من الأسلحة والذخائر وحجز سيارتين أحداها مذاع البحث عنها والأخرى بلوحة مزورة.

وتم التحرز على ثمانية أشخاص كانوا موجودين بالأماكن التي تمت مداهمتها والتحقيق جارٍ مع جميع الموقوفين لمعرفة أدوارهم وإحالتهم لاحقاً للقضاء المختص لينالوا جزاء ما اقترفت أيديهم.

ونتج عن رمي القنابل وإطلاق الرصاص بكثافة على عناصر الوحدات الشرطية المُداهمة استشهاد الشرطي خليل ناصر من مرتبات حفظ الأمن والنظام وإصابة ضابطين وسبعة عناصر من الشرطة.

وكان مسلحون قاموا يوم الثلاثاء 3 كانون الجاري بتطويق مبنى ناحية سلحب من جميع الجهات ورموا قنبلتين عليه، واطلقوا الرصاص من أسلحة حربية مختلفة حيث قام مدير الناحية وعناصره بالدفاع عن أنفسهم وعن مبنى الناحية، بحسب ما ذكر موقع وزارة الداخلية.

يذكر أن الاعتداء أسفر عن استشهاد مدير الناحية وإلحاق أضرار بالبناء والآليات، وقتل من المسلحين المدعو “عمار شناتة” وأصيب المدعو “فاطر حسن”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى