رياضة

منتخبنا الوطني لكرة السلة يلاقي نيوزيلندا في المرحلة الثانية من تصفيات كأس العالم

يلتقي منتخبنا الوطني لكرة السلة نظيره النيوزلندي يوم الخميس عند الساعة الخامسة، ضمن منافسات المرحلة الثانية من تصفيات كأس العالم، على أرض صالة نهاد نوفل في العاصمة اللبنانية بيروت.

وقال رئيس اتحاد كرة السلة، جلال نقرش إن “منتخبنا وصل حتى الآن إلى أفضل 12 منتخباً في آسيا، ويسعى إلى تحقيق نتائج جيدة رغم صعوبة المنتخبات التي سيلاقيها في التصفيات والتي تعد من أفضل منتخبات آسيا كالمنتخب النيوزلندي والكوري والصيني الذين سنلعب معهم ضمن النافذة الرابعة من التصفيات”.

وأوضح نقرش، بحسب وكالة “سانا”، أن “النافذة الخامسة ستكون في شهر تشرين الثاني المقبل، بينما النافذة السادسة في نهاية العام الحالي”.

وتضم تشكيلة منتخبنا كلاً من اللاعبين عمر إدلبي وأحمد خياطة ودياب الشواخ وهاني دريبي ويزن حريري ووليم حداد وعمر الشيخ علي وعبد الوهاب الحموي وطارق الجابي وخليل خوري إضافة الى اللاعب الأمريكي المحترف جاستن هوكينز.

فيما تعذرت مشاركة اللاعبين جميل صدير للإصابة، وأنطوني بكر لإجراء الفحص الوطني في كلية الصيدلة، وشريف العش لأسباب خاصة.

ويلعب في المرحلة الثانية 12 منتخباً، يقسمون لمجموعتين، تضم الأولى منتخبات سوريا ولبنان والأردن ونيوزيلندا والصين وكوريا الجنوبية، والثانية أستراليا وإيران والفلبين وكازاخستان واليابان وقطر.

ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل مجموعة، إضافة إلى أفضل فريق حل في المركز الرابع إلى نهائيات كأس العالم التي ستقام منافساتها في الصين 2019.

وكان منتخبنا خاض ست مباريات في المرحلة الأولى من التصفيات، وحقق فوزين وأربع هزائم حيث تفوق على الهند ذهاباً 74-57 نقطة وإياباً 81-76 نقطة وخسر أمام الأردن ذهاباً 72-109 نقاط وإياباً 62-87 نقطة وأمام لبنان ذهاباً 63-87 نقطة وإياباً 50-87 نقطة.‏

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">