رياضة

منتخبنا الأولمبي يتعادل مع قطر في افتتاح بطولة كأس آسيا تحت 23 عام

تعادل منتخبنا الأولمبي مع نظيره القطري (2-2)، يوم الخميس، على استاد جامعة توماسات، في الجولة الأولى للمجموعة الثانية، ببطولة كأس آسيا تحت 23 سنة، التي تستضيفها تايلاند، والمؤهلة لأولمبياد طوكيو.

وتمكن مهاجم المنتخب القطري يوسف عبد الرزاق من الاستفادة من ارتباك خط دفاعنا في الدقيقة الأولى من المباراة بعد كرة عرضية لعبها هاشم علي من الناحية اليمني، وحاول وليم غنام التقاطها ، لكنها سقطت منه لتصل إلى عبد الرزاق، الذي وضعها في المرمى.

وفي الدقيقة 23 سجل مدافع منتخبنا يوسف محمد بالخطأ الهدف الثاني للقطريين، عبر هجمة قادها همام الأمين، من الجهة اليسرى، ومررها عرضية، ليحاول محمد إبعادها، لكنه حولها إلى المرمى.

واستطاع منتخبنا تقليص الفارق، في الدقيقة 31، عن طريق ضربة حرة مباشرة لعبها محمد كامل كواية، من الجهة اليسرى، ووضعها عبد الرحمن بركات برأسه في المرمى، على يسار حارس قطر الذي أبدع في إضاعة الوقت.

وضغط نسور قاسيون يتوجيهات أيمن حكيم بشدة في الشوط الثاني، من أجل إدراك التعادل، و أهدروا العديد من الفرص، بينما اعتمد المنتخب القطري على الهجمات المرتدة، ومن إحداها سجل حسن أحمد هدفا، تم إلغاؤه بعد الرجوع لتقنية الـ “var” .

وفي الدقيقة 93، تمكن علاء دالي من ترجمة عرضية الحلاق في المرمى القطري، مسجلا هدف التعادل (2-2) في الوقت القاتل.

واعتمد الاتحاد الآسيوي تقنية الـ “var” في البطولة للمرة الأولى والتي تسببت بإهدار الكثير من الوقت مع كل توقف للعب ومع بطئ التواصل بين حكم الساحة وحكم الفيديو .

وشارك المنتخب السوري في بطولة “كأس آسيا تحت 23 عامًا” منذ انطلاقتها في عام 2013، ولم يغب عن أي نسخة من البطولة، وتكمن أهمية البطولة في أنها تؤهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى أولمبياد طوكيو 2020.

وخاض المنتخب السوري، باستثناء مباراة اليوم، سبع مباريات، حقق الانتصار في ثلاث منها وتعادل في ثلاث، وخسر أربع مباريات، وأحرز 13 هدفًا في مجموع مشاركاته في البطولة، وتلقى عشرة أهداف.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">