سياسة

ممثل سوريا أمام مجلس الأمن… جميع القوات العسكرية المعتدية ستخرج من أراضينا قريباً

قال القائم بالأعمال بالنيابة لوفد سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة عبد الله حلاق، إن جميع القوات العسكرية “المعتدية” ستخرج من الأراضي السورية قريباً.

وقال الحلاق، خلال جلسة لمجلس الأمن حول الوضع الإنساني في سوريا، بحسب وكالة (سانا)، أن “يوماً ليس ببعيد ستخرج كل القوات العسكرية المعتدية دون استثناء من الأراضي السورية”.

وتتواجد قوات أوروبية وأمريكية في سوريا دعماً لجماعات مسلحة معارضة متشددة في معظمها يجري تدريبها وتقديم الدعم العسكري والمادي لها، في حين تعتبر الحكومة السورية تواجدهم بمثابة احتلال، مطالبة بخروجهم على الفور ودون شروط.

وأشار الحلاق إلى أن “الجيش العربي السوري وحلفاءه يواصلون تحرير المناطق التي كانت تسيطر عليها المجموعات الإرهابية”.

وأبدى المسؤول السوري “استغرابه من عدم صدور أي موقف أو رد فعل جماعي من مجلس الأمن حول المجزرة التي ارتكبها تنظيم “داعش” في مدينة السويداء والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 250 شخصاً”.

وشن تنظيم “داعش” فجر الأربعاء هجمات انتحارية وتفجيرات استهدفت مدينة السويداء و قرى ومناطق تقع شرقي و شمالي المحافظة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة أكثر من 250 شخص.

واعتبر الحلاق أن “الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة عليها من قبل الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة هي العائق الأبرز حالياً أمام تعزيز تأمين احتياجات السوريين الأساسية ودعم وضعهم الإنساني والمعيشي”.

وفرض الاتحاد الأوروبي و الولايات المتحدة مجموعة واسعة من العقوبات ضد الدولة السورية منذ بدء الأزمة السورية عام 2011 ، طالت عدة شخصيات سياسية وعسكرية ومسؤولين ووزراء ورجال أعمال.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى