تعليم

مقطع فيديو على “فيس بوك” يتسبب بنقل 3 طلاب من ثانوية إلى أخرى بدمشق

أكّد مدير تربية محافظة دمشق سليمان اليونس لتلفزيون الخبر، أنه “تم نقل ثلاث طلاب من ثانوية جودت الهاشمي إلى مدارس أخرى مجاورة على خلفية فيديو تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي”.

وبين اليونس، أن “مديرية التربية مؤتمنة على كرامة كلاً من الطالب والمدرس في آن معاً”، مشيراً إلى أن “نقل الطلاب الثلاثة جاء نتيجة قيام بعض الطلاب بنشر مقطع فيديو على صفحة فيس بوك وفيه إساءة لمدرسين في المدرسة المذكورة”.

وأوضح اليونس، أنه “وانطلافاً من حرص المديرية على مصلحة ومستقبل الطلاب، تم عقد اجتماع برئاسة معاون مدير التربية مع المدرسين في مدرسة جودت الهاشمي للوقوف على الحادثة”.

وأكد اليونس، أن وبعد ذلك “تم اتخاذ قرار نقل الطلاب حسب النظام الداخلي الذي يستوجب نقل وفصل الطالب في حال أساء لأي مدرس”.

ولفت مدير التربية، الى أن “المديرية ارتأت إلى الوقوف عند قرار النقل فقط وذلك إلى مدارس قريبة على مسكن الطلاب أصحاب المشكلة”.

وبين اليونس، أنه تم “التواصل مع أولياء أمور الطلاب الثلاثة وكان لديهم حس كبير من الوعي”، لافتاً الى أن “ما جرى هو حالة صحية وسليمة وتركت حالة ايجابية كبيرة لدى المدرسين”.

وأضاف : إن ما حصل ” هو حالة قليلة جداً ايضاً وهي رسالة لكل طالب وللأهل تؤكد أن مديرية التربية حريصة كل الحرص على مصلحة الجميع”.

ويأتي إجراء مديرية التربية بدمشق بهدف دعم المعلم ليحتل المكانة التي تتناسب وما يقوم به من جهد كبير، حسب ما قاله معاون مدير التربية لشؤون التعليم الثانوي آصف زيدون، حسب تصريحات صحفية.

قصي أحمد المحمد – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى