العناوين الرئيسيةمحليات

“معجنات بلحم الحمير”..إشاعة جديدة تنتشر في حمص

تداولت بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي على” فيسبوك” خبراً يفيد بضبط أحد محال المعجنات في المدينة يستخدم لحم حمير وبقرة مريضة في بيع منتجاته.

وجاء نص الخبر حرفيا بأنه ” نقل عن موظف في الصحة يؤكد فيه ضبط لحوم حمير وبقر مريضة في إحدى محلات المناقيش والصفائح في مدينة حمص”.

الخبر الذي انتشر بسرعة دون أي تدقيق به، لاقى حركة استهجان واستهزاء في الوقت عينه، فقلما يستغرب بعض المتابعين وجود هذه الحالة، بينما طالب البعض الآخر بمحاسبة صاحب “المحل” غير الموجود.

من جهته، نفى مدير صحة حمص الدكتور مسلم الأتاسي عبر تلفزيون الخبر” كل ما يتم تداوله نفياً قاطعاً، ولا يعدو الأمر كونه حالة (نسخ لصق) دون وجود أي حالة كالتي تتناقلها بعض الصفحات”.

ومن جانبه، أكد مدير الشؤون الصحية في مجلس مدينة حمص محمد علي غالي، لتلفزيون الخبر أن” الخبر عارِ عن الصحة ولم يسجل أي ضبط بحق أي محل، حيث تتم مراقبة جميع محال بيع الصفائح وجميع محال المواد الغذائية”.

كما ولم تسجل مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحمص ضبط أي حالة تتعلق بهذا الخصوص، حيث تقوم وزارة التجارة الداخلية والمديرية دوريا بنشر أي حالات مخالفات وضبوط عبر صفحتيهما الرسمية على” فيسبوك”.

يذكر أن هذه الاشاعة ليست الأولى، ولا تقتصر على ضبط مواد غذائية تالفة، بل ينشر على الدوام أخبار كاذبة ومقاطع فيديو تعود لبلدان أخرى، مع تغيير في الحقائق والمعلومات، حيث يهدف مؤسسو تلك الصفحات بشكل أساسي لجمع “اللايكات” مع انجرار الكثير من متابعيهم وراءها دون البحث عن مصادر تلك الأخبار .

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر _حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق