محليات

مظاهرة نسائية في تل حميس واعتصام لعمال النفط في رميلان ضد ممارسات “قسد”

خرجت مجموعة من نساء بلدة تل حميس شمالي شرقي محافظة الحسكة بمظاهرة شعبية ضد ممارسات “قسد”، على خلفية قطع الكهرباء والمياه عن البلدة وتردّي الوضع الأمني، مرددات شعارات وطنية.

وأفادت مصادر محلية بريف الحسكة لتلفزيون الخبر بأن “عدداً كبيراً من النساء والأطفال خرجوا بمظاهرة شعبية في مركز بلدة تل حميس ضد ممارسات “قسد” ورددوا هتافات وشعارات وطنية تحيي الرئيس بشار الأسد والجيش العربي السوري”.

وتجمع المشاركون أمام المراكز التابعة لـ”قسد” وسط البلدة ونددوا بقطع التيار الكهربائي والمياه عنهم والتضييق عليهم وعلى حياتهم بشكل كبير”.

وفي نفس السياق، أكدت مصادر محلية لتلفزيون الخبر “خروج مجموعة كبيرة من العاملين في مديرية حقول نفط الحسكة برميلان شمالي شرقي الحسكة باعتصام ضد ممارسات “قسد” وسرقة النفط من قبل الاحتلال الأمريكي”.

وتابعت المصادر أن”العاملين اعتصموا ضد استمرار الاحتلال الأمريكي وقوات ” قسد” بسرقة النفط السوري والتحكم بعائداته المالية”.

وأضافت المصادر أن “المعتصمين طالبوا بتحسين الواقع المعيشي والخدمي لهم واعطائهم حقوقهم في واردات النفط التي تسيطر عليها “قسد” والتي تقوم بالتصرف بها وصرفها لمؤوسساتهم وموظفيهم دون إنصاف موظفي وعمال الدولة السورية الذين هم ما زالوا قائمين على رأس عملهم ويقومون بعملهم على أكمل وجه”.

يذكر أن العاملين في شركة كهرباء الحسكة و المؤسسة السورية للحبوب ” نفذوا يوم الأحد اعتصامات أمام مقرات عملهم التي احتلتها قوات “قسد” والاحتلال الأمريكي، يوم السبت، وحولتها لمقرات لها.

عطية العطية- تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق