العناوين الرئيسيةموجوعين

مسؤول يعد طلاب السكن الجامعي في المزة: الكهرباء ستصلكم 6 ساعات متواصلة ليلاً

وعد مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء، عبر تلفزيون الخبر، بتحسين واقع الكهرباء في السكن الجامعي في المزة، ووصل التيار 6 ساعات متواصلة ليلاً.

واشتكى طلاب في السكن الجامعية عبر تلفزيون الخبر من انقطاع التيار الكهربائي في المدينة، خصوصاً وقت الليل، بالتزامن مع التحضير للامتحانات، الأمر الذي أعاق دراستهم.

وأوضحت إحدى الطالبات من المقيمات في المدينة خلال حديثها لتلفزيون الخبر، أنّ “الوضع الكهربائي في السكن الجامعي سيء جداً ونحتاج إلى إنارة لنتمكن من الدراسة والتحضير للامتحان”، مبينة أنّ البعض منهم لا يستطيع شراء شمعة”.

وبيّنت الطالبة أنّه “وخلال السنوات الماضية كانت الكهرباء تؤمن خلال فترة الامتحانات للطلاب وهذا أدنى مطلب لهم حتى ولو كان هناك ساعات تقنين طويلة خلال النهار”.

وقال طالب يدرس في كلية العلوم: “نضطر أحياناً إلى شحن جوالاتنا في الكليات صباحاً حتى نتمكن من تشغيلها والدراسة عليها ليلاً”، مبيناً أنّ “هذه حلول غير منطقية ومن المفترض أن تنظر الجهات المسؤولة في وضع الطلبة”.

من جانبه، شرح أحد طلاب كلية الطب البشري من المقيمين في المدينة الوضع السيء في سكن الدراسات العليا الخاص بالأطباء”، مبيناً أنّ “الكهرباء كانت 3 ساعات إلا أنّ الوضع الحالي ساعتين فقط وصل مقابل تقنين طويل”.

وأشار الطالب إلى أنّ “سكن الدراسات العليا فقير جداً وخاصة فيما يتعلق بالخدمات الأساسية كالحمامات”، مبيناً أنّ “عمليات الإصلاح التي تجري الآن لم تنته بعد ولا تزال معاناة الكثير من الطلاب طويلة”.

وعند السؤال عن التزام الجامعة بتأمين الكهرباء خلال ساعات القطع عن طريق المولدات، أوضح الطالب أنّ “يتم التغذية لسكن الدراسات ولكن هناك مولدة واحدة تعمل ويتم تشغيلها بالتناوب بين الوحدتين السكنيتين 18 – 19”.

ورداً على الشكوى، قال مصدر في وزارة الكهرباء إنّ “تأمين الكهرباء للطلاب المقيمين في المدينة الجامعية بدمشق سيحمل بكل جدية وسيتم مناقشته وإيجاد الحل الملائم والأنسب بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد”.

وبيّن المصدر أنّ “الوزارة لن تكون إلا مع الطلبة وسيتم العمل على توفير الكهرباء بساعات معقولة لهم خلال فترة الليل مقابل تقليل ساعات الوصل خلال النهار باعتبار أن الكثير من الطلبة يكونون في كلياتهم”.

وذكر مصدر آخر في الوزارة، في اتصال لاحق، أنه واعتباراً من مساء الأربعاء، سيتم تطبيق نظام تقنين خاص بالمدينة الجامعية بدمشق (تجمع المزة) بحيث تكون الإنارة موفرة بشكل مستمر خلال الفترة ما بين 6 مساءً إلى الساعة 12.

ويقطن في المدينة الجامعية بدمشق عشرات الآلاف من الطلاب من كل المحافظات السورية، موزعين على تجمعات عدّة وهي المزة، سكن الدراسات العليا، الهمك وبرزة.

قصي أحمد المحـمد – تلفزيون الخبر – دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى