محليات

مدير مشفى حماة الوطني: عودة استقبال مرضى الأورام يوم الأحد القادم

ورد الى تلفزيون الخبر العديد من التساؤلات من مرضى الأورام في محافظة حماة حول إغلاق قسم الأورام في مشفى حماة الوطني، رغم حاجتهم الماسة لوجود هذا القسم بسبب توقف حركة البولمانات من وإلى دمشق.

وقال الدكتور سليم خلوف مدير مشفى حماة الوطني لتلفزيون الخبر: “قمنا بإجراءات وقائية عدة و أهمها ما يتعلق بقسم الأورام في المشفى، حيث تم إفراغ القسم من المرضى وتعقيمه بشكل جيد لتجهيزه لإعادة استقبال المرضى يوم الأحد القادم 5-نيسان 2020”.

وأضاف الدكتور خلوف أن: “مرضى الأورام يعانون من ضعف في المناعة وذلك بسبب الجرعات التي يأخذونها وأيضا يعانون من قلة في الكريات البيض في أجسامهم وهنا جاءت مسؤوليتنا واهتمامنا بالمرضى وكنا بأمس الحاجة للاخذ بتلك الاجراءات لوقايتهم من أي مضاعفات”.

وأضاف الدكتور خلوف : “ونتيجة الازدحام الذي يشهده القسم، فكان لزاماً علينا تعقيم القسم بشكل ممتاز وهذه الإجراءات تحتاج الى أن يكون القسم خاليا من المرضى لفترة معينة، وابتداء من يوم الأحد القادم سنتابع العلاج المخصص لهم، مع مراعاة جميع أساليب الوقاية المعمول بها”.

وكان مشفى حماة الوطني بدأ نهاية العام الماضي بإعادة تأهيل قسم الأورام وذلك بالتعاون بين وزارة الصحة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بهدف رفع طاقته الاستيعابية لتصل إلى نحو 50 مريضاً يومياً.

محمد الأسعد – تلفزيون الخبر – حماة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى