حوادث

“مجهولون” يعتدون على سيارات تعبر من حمص.. ومطالبات بقمع هذه الظاهرة

تكررت في اليومين الماضيين، حوادث الاعتداء على السيارات الخاصة وحافلات النقل أثناء مرورها في محافظة حمص، إلى المحافظات الاخرى أو خلال قدومها إليها.

وقال أحد الشبان المسافرين من حماة إلى حمص لتلفزيون الخبر أن ” عدة سيارات تعرضت للرشق بحجارة مختلفة الأحجام على طريق حمص_ حماة من أعلى جسر تلبيسة، بريف حمص الشمالي من قبل مجهولين”.

وأضاف أن:” خطر هذا التصرف كبير جداً، حيث تكون السيارات مسرعة على الأوتوستراد، ومع تهشم الزجاج ومفاجأة السائق، ما قد يؤدي لوقوع حوادث سير كبيرة، مع ضرورة ملاحقة مرتكبي هذه التصرفات”.

وتأتي هذه الحادثة، بعد قيام مجهولين برمي الحجارة على بولمان قادم من دمشق باتجاه سلمية، ليل الجمعة، في حي دير بعلبة بمدينة حمص، ما تسبب بإصابة شخص بجروح ووقوع أضرار مادية في البولمان”.

وجاءت مطالبات من سكان حي دير بعلبة عبر تلفزيون الخبر، للجهات المختصة ولاسيما قيادة شرطة حمص، لمنع وقوع مثل هذه الحوادث، عبر إرسال دوريات جوالة ليلاً وإلقاء القبض على مرتكبيها، معتبرين أنها تصرفات فردية طائشة أو خلافات شخصية.

يشار إلى أن مدينة حمص خلت من مظاهر العنف منذ خروج المجموعات المسلحة منها 2017، والتحاق أريافها بعمليات المصالحة والتسوية، لتشهد المحافظة استقرارا أمنيا ً شابه عددا من الأحداث المتفرقة.

عمار ابراهيم _ تلفزيون الخبر _ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق