رياضة

مجموعة سهلة لمنتخبنا في تصفيات كأس العالم وآسيا القادمتين

أقيمت في كوالالمبور قرعة التصفيات الآسيوية المشتركة لبطولتي كأس العالم في قطر 2022 وكأس آسيا في الصين 2023، وجاء منتخبنا في مجموعة سهلة مقارنةً بباقي المجموعات.

وحلَّ منتخبنا في المجموعة الأولى التي ترأستها الصين بالمستوى الأول بالإضافة إلى الفليبين والمالديف وغوام.

واعتبرت هذه المجموعة سهلة لمنتخبنا بالنسبة لأسماء المنتخبات المغمورة، وليس بالنسبة للمستوى الذي يقدمه منتخبنا في آخر مبارياته التي تلقى فيها خسارة وتعادل من منتخبات بعيدة عنه بالتصنيف العالمي.

وكان منتخبنا تواجه مع الصين في التصفيات المؤهلة لكأس العالم وفاز عليها بمباراة الذهاب بهدف محمود المواس، وتعادل في الإياب بهدفين لمثلهم بعد أن سجل الكابتن السابق لنسور قاسيون هدف التعادل من ضربة حرة بآخر الدقائق.

وجاء في المجموعة الثانية أستراليا والأردن وتايوان والكويت ونيبال، والمجموعة الثالثة إيران والعراق والبحرين وهونغ كونغ وكمبوديا، وفي المجموعة الرابعة السعودية وأوزباكستان وفلسطين واليمن وسينغافورة.

وضمت المجموعة الخامسة قطر، عمان، الهند، أفغانستان وبنغلادش، والمجموعة السادسة اليابان، قرغيزستان، طاجيكستان، مانمار ومنغوليا.

وترأست الإمارات المجموعة السابعة ومعها فيتنام وتايلاند وماليزيا وأندونيسيا، وفي المجموعة الثامنة كوريا الجنوبية ولبنان وكوريا الشمالية وتركمانستان وسريلانكا.

وتم تصنيف المنتخبات إلى خمسة مستويات وجاء منتخبنا في المستوى الثاني إلى جانب الأردن والعراق وأوزباكستان وعمان وقيرغيزستان وفيتنام ولبنان.

يُذكر أن التصفيات ستنطلق في شهر أيلول المقبل، وستكون المواجهة الأولى لمنتخبنا مع الفيليبين في الخامس منه.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق