العناوين الرئيسيةمحليات

مجلس مدينة حماة يحجب الثقة عن رئيسه

حجب مجلس مدينة حماة، ضمن اجتماع في دورته الحالية، الثقة عن رئيس مجلس مدينة حماة المهندس عدنان الطيار بأغلبية الأصوات.

وبين محافظ حماة المهندس محمد طارق كريشاتي لتلفزيون الخبر أنه: ” تم حجب الثقة عن رئيس المجلس نتيجة رصد عدد كبير من شكاوي المواطنين بحقه “.

وأضاف كريشاتي” كذلك فإن رئيس مجلس المدينة يستأثر بالقرارات حتى التي كانت تحتاج لتصويت المجلس، إضافة إلى مطالبات عدة من غالبية الأعضاء لحجب الثقة عن رئيس المجلس”.

وأوضح محافظ حماة: ” أن كثرة الشكاوي أثارت الكثير من التساؤلات ووضعت عدد كبير من إشارات الاستفهام حول إدارة المجلس، ليتبين لنا وجود مخالفات بالجملة وخاصة فيما يخص ضابطة البناء وإهمال المرافق العامة وانتشار الأوساخ بالشوارع و بين البيوت السكنية”.

وأشار المحافظ إلى “أن بعض الأهالي أكدوا له أن مثل هذه الخدمات لا تقوم بها البلدية إلا بعد إثارة الموضوع على وسائل التواصل او تقديم شكاوي رسمية”.

وأضاف محافظ حماة أن: “هذا طبعاً لا يعطي بأي شكل من الأشكال انطباع جيد عن دور مجلس المدينة الذي وجد أصلا للخدمة بتماس وتواصل مباشر مع المواطن بل على العكس كانت الصورة السائدة هي إهمال في كثير من الواجبات وإدارة سيئة لكثير من الملفات، وانعدام قنوات التواصل المباشر مع المواطن”.

وكانت محافظة حماة أوعزت للجهات المعنية، بتقديم كل التسهيلات بمنح رخص البناء أصولاً للمواطنين وفق الأسس والقوانين المرعية، كي لا يشيدوا أبنية مخالفة تعرضهم للمساءلة القانونية.

يذكر أن قانون الإدارة المحلية رقم 107 لعام 2011 أتاح في المادة 115 الفقرة الأولى منه الحق لأعضاء المجالس المحلية في محاسبة وحجب الثقة عن الأعضاء المنتخبين جماعيا او فرديا بأكثرية ثلثي أعضاء المجلس.

محمد الأسعد – تلفزيون الخبر – حماة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى