محليات

مجلس الوزراء يحصر استيراد المحولات الكهربائية بـ “وزارة الكهرباء”

أصدر مجلس الوزراء قراراً، يقضي بحصر استيراد وتأمين المحولات الكهربائية للشبكة، بكافة الاستطاعات، وللقطاعين العام والخاص، بـ وزارة الكهرباء.تلفزيون

وبينت رئاسة المجلس بحسب ما نشرت عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك” أن ” الحكومة كلفت وزارتي (الاقتصاد والتجارة الخارجية والكهرباء) بالتنسيق، لمنح إجازات وموافقات استيراد المحولات الكهربائية، بما يضمن الحصول على أفضل المواصفات الفنية”.

وأوضح المجلس أنّ “التوصية هدفها ضمان وثوقية المنظومة الكهربائية بأعلى مردودية وأقل فاقد، ودعم الصناعات المحلية، واستقطاب رؤوس الأموال للاستثمار في مجال صناعة المواد الأولية، وتشجيع منتجي المادة على تصدير الفائض منها”.

وكانت وصلت إلى مرفأ اللاذقية، في شهر تشرين الأول من العام الفائت، 118 حاوية تضم 800 محولة كهربائية باستطاعات مختلفة وكابلات كهرباء بطول 60 كيلومتراً، كمنحة من جمهورية الصين، بقيمة إجمالية بلغت 12 مليون دولار، أي مايعادل 5.4 مليارات ليرة تقريباً.

يذكر أنه يوجد 7650 محولة سُرقت خلال الأزمة، إضافة إلى 9034 محوّلة تضررت بشكل كلي، و4139 محوّلة تضررت جزئياً، ليتجاوز العدد الإجمالي 20 ألف محولة بين مسروقة ومتضررة، وفق ما ذكره معاون وزير الكهرباء نضال قرموشة مؤخراً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق