رياضة

ماذا قال مارادونا لصحيفة “اس” الإسبانية عن رونالدو وميسي ومبابي وبايل وبنزيمة ؟

قال أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا إنه يراهن على فوز غريميو البرازيلي بكأس العالم للأندية، التي سيلاقي فيها بطل أوروبا ريال مدريد الإسباني.

وأضاف مارادونا، خلال لقاء مع صحيفة “اس” المدريدية، أنه تابع لقاء ريال مدريد مع نادي الجزيرة الإماراتي، في نصف نهائي كأس العالم للأندية، وهاجم مارادونا الميرنغي قائلا “لم يلعبوا بشكل جيد أبداً، والجزيرة لعب كأنه ريال مدريد، وحاول امتلاك الكرة، وكل لاعب من الريال كان يحاول هو أن يسجل الهدف”.

وعن كريستيانو رونالدو، قال مارادونا ضاحكاً “قولوا لهم أن يكف عن التكلم بالهراء”، في إشارة إلى قول النجم البرتغالي أنه الأفضل في التاريخ.

وأكمل مارادونا “كريستيانو رونالدو رائع، وما يعجبني فيه هو أن دائماً عندما يحتاجه فريقه يكون موجوداً”، مضيفاً “بعد كرويف لم يعد هناك كثير من اللاعبين بهذه النوعية”.

وتابع مارادونا قائلاً “أفضل لاعبي التاريخ هم بنظري الفريدو دي ستيفانو ويوهان كرويف وليونيل ميسي”، مردفاً “وكريستيانو رونالدو يستطيع أن يكون معهم أيضاً”.

وعن الأشياء التي يفتقدها مواطنه ليونيل ميسي ليكون مثله، أجاب مارادونا “لا يمكن شراء مثل هذه الأشياء، هي تأتي من الداخل، كمثال، ميسي لا يستطيع التكلم مع 20 لاعباً وهم جاليسن، كما فعلت أنا لتحفيزهم، هو سوف يسأل “ماذا أقول لهم”، والقائد يعطي الأسئلة”.

وعن جائزة الكرة الذهبية، كشف مارادونا أنه “من الصعب إعطائها للاعب واحد، فيأخذها رونالدو وميسي، إنها مملة حالياً”، مبيناً أن “لاعبين كثيرين يقاتلون ويستحقونها كمبابي وكافاني وابراهيموفيتش”.

وفي رده على سؤال حول لو كانت الكرة الذهبية في أيامه تعطى للاعبين من غير الاوروبيين، قال مارادونا “كنت سأفوز بها أكثر من رونالدو وميسي”.

وأوضح مارادونا أن “ريال مدريد حالياً ليس أفضل فريق في العالم، ولا يعيش أفضل لحظاته، ولا فريق برشلونة أيضاً، هم يكسبون مبارياتهم بمعاناة”.

وفي رده حول سؤال عن نادي باريس سان جيرمان، قال مارادونا “لا يعجبني، لا يرضوني، هم كثيرو الاعتماد على نيمار وعلى أهداف كافاني ومبابي”، معتبرا مبابي “ثورة في عالم كرة القدم”.

وقال مارادونا “لقد نصحت بيريث بالتوقيع مع مبابي، ولكنه قال لي أنت تعرف لدي رونالدو وبايل، فقلت له بع بايل تخلى عنه”، مضيفاً “قد يلعب بايل في ميلان أو انتر ميلان”.

ودافع مارادونا عن الفرنسي كريم بنزيمة، الذي يتلقى انتقادات لاذعة بسبب عدم تسجيله للأهداف، وأوضح مارادونا “سيكون هناك دائما هذه النوعية من اللاعبين الذين ينزلون للدفاع لماذا؟ لكي يستطيع الآخرون التسجيل”، مضيفاً “أنا أدافع عنه بالتأكيد”.

يذكر أن الأسطورة الأرجنتينية دييغو ارماندو مارادونا، الذي حقق لبلاده كأس العالم 1986، ولعب لنواد كبيرة كنابولي وبرشلونة، يعمل حالياً كمدرب لنادي الفجيرة الإماراتي الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية في بلاده.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">